رأي حر

تَظْلِيلُ المَلَامِح: جدير بالمحاربة..

جمعة, 2017-05-26 17:13
القاضي أحمد عبد الله المصطفى

 ينتشر في الحياة العامة في بلادنا استخدام اللثام، بالنظارات السوداء، وبدونها، لإخفاء ملامح الوجه، ويستخدم هذا النوع من التظليل، أكثر من أي تظليل آخر لإخفاء الملامح عند ارتكاب الجرائم، أو الاختفاء عقب ارتكابها، أو عند ممارسة أي مخا

وجهة نظر في تنظيم قطاع التعليم

خميس, 2017-05-25 14:21
إدوم الشيخ (أبو كمال) مفتش متقاعد

إن إصلاح التعليم يتطلب إعادة تنظيم هيكلته وتخطيطه على أسس عادلة وقابلة للاستمرار و مراعية ظروف كل الأطفال الموريتانيين في تساوي الفرص بينهم والحظوظ ’ ولا يتم ذلك إلا بجعل التعليم القاعدي (ابتدائي-إعدادي) تعليما جمهوريا بحتا لا يحق

موسم التسول

خميس, 2017-05-25 11:35
حبيب الله ولد أحمد

 اليوم قرب السوق الكبير مجموعة فتيات صغيرات ملثمات من الراس الى القدم ستتوقف المارة وتقتحم المحلات التجارية بدعوى جمع تبرعات لافطار الصائمين واغاثة المرضى واليتامى 
استوقفتنى فتاتان من المجموعة قائلات

دعوة للتأمل الى الصحافيين المهنيين ..

خميس, 2017-05-25 11:32
سعيد ولد حبيب

نود في البداية تهنئة النقيب الجديد والنقيب المنصرف فكلاهما خرج من ضلع النقابة المكسور وكلاهما خرج من نفس المكتب التنفيذي ، الذي تولى لوحدة تسيير العملية الانتخابية منذ ماقبل الترشح وحتى اعلان النتائج

نذر الانهيار

خميس, 2017-05-25 01:23
محمد الامين سيدي مولود

قتْل طفل ذبحا من طرف عامل أجنبي في بيت ذويه، قتل تلميذ ابتدائي لصاحبه طعنا، قتل رجل لمطلقته دهسا، قتل محامي في ظروف غامضة جدا رميا بالرصاص.

قمة الذل و الخنوع

أربعاء, 2017-05-24 18:10
سعدنا ولد حمادي

صعدت يوم أمس في بُرص المال و الأعمال العالمية أسعار أسهم جميع شركات الدفاع و الصناعات التسليحية إلى مستويات قياسية, على وقع الإتفاقات الضخمة التي تم توقيعها بين المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية.

في حروب السحرة

أربعاء, 2017-05-24 12:44
أبو العباس إبرهام

 عموماً، لا استقراءً، ليس رجال الدِّين في موريتانيا معدودين في جملة الفقراء. وهم طبقة فيها العالي والسافل؛ ولكن نجومَها يتطاولون في البنيان ويلعبون بالجواهر. وكما يقول المثل الحساني (إلِّ عندُ لِكْعَب يلعَبْ).

واقع الشباب ح1

أربعاء, 2017-05-24 12:38
أحمد ولد الدوه

ما كنت أتوقع بعد ثمان سنوات من حكم نظام التغيير البناء ورغم دعوات قائد المسيرة لإشراك الشباب ومنحهم مراتب متقدمة ؛أن يكون واقعهم اليوم بهذه الدرجة من السوء والتبعية العمياء ...

قادة العالم الإسلامي أضعفُ من حجم تطلعات شعوبهم كثيرا..!

ثلاثاء, 2017-05-23 10:58
باب ولد سيد أحمد لعلي

حشدت دولة الريادة الإسلامية أو كما تحبُ أن توصف حسب تصرفاتها في العالم الإسلامي خلال  ومحاولتها تجسيد تلك الريادة في عقد قمة إسلامية أمريكية جديدة من أجل المصادقة على ما من شأنه أن يخدم مصالح العالم الإسلامي حسب ما يُروج لذلك دعائ

معذرة أيها السادة الوزراء... ضاعت الحقوق من كثرة الأخطاء

اثنين, 2017-05-22 15:02
محمد فال يحي

منذ اشهر تم تطبيق قانون المؤامة الجديد والذي يفترض فيه ان يصلح حال الموظفين في اسلاك الوظيفة العمومية ، وهو امر في غابة الاهمية، بل انه ضروري جدا ، فمنذ عقود وميزانية الدولة منهكة بسبب الرواتب التي تسدد الى عمال وهميين واخرين يتلق

الصفحات