كتاب عرب

الشعب السوري قرر مصير الأسد

خميس, 2017-04-06 09:21
بكر صدقي

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون «بق البحصة» الثمينة، أخيراً، وقال إن «الشعب السوري هو من يقرر مصير الأسد»، مستكملاً بذلك ما بدأته مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة من كشف عن «جديد» إدارة ترامب حيال الصراع في سوريا: «تنح

كركوك وتجليات ما بعد تنظيم الدولة

خميس, 2017-04-06 09:17
يحيى الكبيسي

قلنا في سلسلة من المقالات نشرت في «القدس العربي»، ان معركة الموصل وما بعدها لن تكون سوى حلقة من حلقات «تدوير الازمة» في العراق وهي عملية اعتمدها النظام الجديد في العراق منذ عام 2003.

رسالة تهنئة لبشار الأسد

أربعاء, 2017-04-05 07:35
محمد كريشان

أود في البداية أن أعبر لكم كأحد أبناء شعب «منحبك» العظيم عن مدى سعادتي بالموقف الأمريكي الأخير الذي تخلى، صاغرا منكسرا، عن اعتبار إزاحة قائد فذ مثلكم أولوية.

سفينة بربان أحمق! أسلحةٌ ذكيةٌ.. أمْ “احْتِلًالَاتٌ” أذْكَى…؟

أربعاء, 2017-04-05 07:33
 زكية حادوش

  أرسل إلي أحد الأصدقاء مشكوراً رابطاً إلكترونيا إلى مقال يروي قصةً واقعيةً منسيةً في التاريخ. بقدر ما هي مثيرة لمشاعر إنسانية قصوى بقدر ما هي غير معروفة، حتى بالنسبة للمهتمين بتاريخ العبودية.

أحزاب الزينة 3

أربعاء, 2017-04-05 07:29
كفاح محمود كريم

لقد أنتجت مرحلة أحزاب الزينة وما تلاها من سيطرة الولاءات القبلية والمذهبية، جوا نفسيا اجتماعيا لدى مساحات واسعة من الأهالي خلاصته؛ ازدراء كبير يصل حد الاحتقار لما يتم تداوله من ممارسات تسمى بالديمقراطية، حيث أظهرت وصول مجاميع من ا

لا تقسيم ولا تقاسم في سورية

ثلاثاء, 2017-04-04 08:57
غالب قنديل

منذ اندلاع الحرب على سورية تمسكت الدولة الوطنية وبثبات بمبادئ الاستقلال والسيادة ووحدة الأرض والشعب في مجابهة جميع الخطط التقسيمية التي سعى إلى تنفيذها الحلف الاستعماري الصهيوني الرجعي والعصابات العميلة الموجودة على الأرض.

مصر… بين الديكتاتور ومقاوميه

ثلاثاء, 2017-04-04 08:53
عمرو حمزاوي

مصر، التي يحصد ديكتاتورها الحاكم اليوم اعترافا دوليا إضافيا باستقباله في العاصمة الأمريكية، تغوص بالكامل في مرحلة انتقام الحكم من المواطن والمجتمع والمؤسسات المدنية للدولة.

حين يخيّم الظلام نبحث عن الانوار

ثلاثاء, 2017-04-04 08:50
عزيز الحاج

المثل يقول: (وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر) وهكذا ، حين تنظر الى عراق اليوم ، بما فيه من فساد واسع النطاق، وغلبة الولاءات الفرعية، ولا سيما المذهبية واتساع التدخل الخارجي وتزايد الفقر وفقدان المرأة لحقوق اكتسبتها في الماضي، فمن ا

الأقليات.. ثورة قادمة في المنطقة العربية

اثنين, 2017-04-03 10:15
ريم خليفة

لطالما اعتبر الحديث عن التنوع الديني والعرقي داخل المجتمعات العربية واحداً من الأمور التي يتم التطرق إليها عندما يأتي الحديث مثلاً عن الأقليات إن كانت تتعرض لاضطهاد سياسي أو غير ذلك.

بين واشنطن والقاهرة

اثنين, 2017-04-03 10:12
فؤاد التوني

ننتظر أن تشرق شمس جديدة في سماء العلاقات المصرية الأميركية، ويترجم الاهتمام البالغ والترحاب الكبير بالرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" من قبل الإدارة الأميركية إلى اتفاقات جيدة تخدم مصالح البلدين، وتساهم في حل قضايا المنطقة الملتهب

الصفحات