البديل

Subscribe to تلقيمة البديل
البديل
آخر تحديث: منذ 36 دقيقة 50 ثانية

عمال المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة يودعون مديرهم السابق

منذ 3 ساعات 10 دقائق
نظم العمومية صباح اليوم الخميس، حفلا لتوديع مدير المعهد السابق الدكتور محمد  إبراهيم الكوري، الذي تم عين مديرا للمختبر الوطني للمراقبة جودة الأدوية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

المحكمة العليا تلغي فرضية الحكم بإعدام ولد امخيطير

منذ 4 ساعات 36 دقيقة
ألغت المحكمة العليا فرضية إعدام الكاتب المسيئ محمد الشيخ ولد امخيطير، بعدما كيفت التهمة بالزندقة، وهو ما يلغي تهمة الردة الواردة في الحكم الابتدائي، وألزمت المحكمة العليا محكمة الاستئناف بإصدار حكمها وفق هذا التكييف وإلا يعد باطلا.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الخبير الدستوري ولد ببوط يفتي بدستورية تفعيل المادة 38

منذ 9 ساعات 13 دقيقة
أكدت مصادر رسمية لـ"البديل" صباح اليوم إن الخبير الدستوري أحمد سالم ولد ببوط أفتى لرئيس الجمهورية بدستورية اللجوء للمادة 38 التي تسمح للرئيس باللجوء للاستفتاء الشعبي، لتمرير التعديلات الدستورية التي أسقطها مجلس الشيوخ.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد بلعمش: خرجة ولد عبد العزيز تضع أزمة موريتانيا على سكة االانفجار

منذ 9 ساعات 32 دقيقة
مدخل : مهما قال ولد عبد العزيز و مهما فعل و مهما تظاهر بتجاهل الواقع ، ستظل الحقيقة التي لا تخفى على أي عاقل، أن الضربة التي وجهها له مجلس الشيوخ ، تفوق قدرته على الفهم و تفوق قدرته على التحمل و تفوق قدرته على تدارك و معالجة تداعياتها..
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تصريف الأفعال: أنخ القصواء

منذ 9 ساعات 50 دقيقة
حكي كل صحفي اسمه ، وهذا المساء قدم الرئيس لمحاوريه درسا في تصريف الأفعال، ورسائل سياسية غير مشفرة ، أولها أن جيش قريش أدري بشعاب مكة، قائلا لكل أبناء البلد :
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية: رفضنا التدخل في مالي تحت قيادة فرنسا

أربعاء, 2017-03-22 23:40
قال رئيس الجمهورية إن الجيش كان في وضع يرثى له باستثناء كتيبة الأمن الرئاسي، وقال إنه كان يقود كتيبة في قيادة الأركان، تتوفر على 12 سيارة توجد في وضعية مزرية، رغم أنها كانت ثاني أهم كتيبة بعد الأمن الرئاسي أما الداخل فلا يوجد فيه شيئ..
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية: أبواب الرئاسة مفتوحة أمام التفتيش

أربعاء, 2017-03-22 23:25
قال رئيس الجمهورية إن بعثات التفتيش زارت جميع القطاعات بما فيها الوزارة الأولى وإن أبواب الرئاسة مفتوحة للتفتيش ايضا، فنحن يضيف الرئيس ليس لدينا ما نخفيه، وأضاف إن الحرب على الفساد أفضت إلى تقليص ميزانيات التسيير بنسبة تصل 60 في المائة أحيانا. 
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية: أنا حر ومستقل ولا أحد يملي علينا ما نريد

أربعاء, 2017-03-22 23:03
قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إنه لا أحد يملي على موريتانيا ما تريد سواء كان الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة، ونفى أن يكون تلقى أي ضغوط أجنبية لأنه ببساطة لن ينحني أمام هذه الضغوط فهو حر ومستقل..
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية: بيانات المنتدى ليست وحيا ولا قانونا

أربعاء, 2017-03-22 22:40
قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إن بيانات المنتدى ليست قانونا ولا وحيا، واضاف إن الدعوة لاستقالته ليست مطروحة، مؤكدا أنه ماض قدما في خيار استفتاء الشعب وهو خيار يمنحه الدستور ولا يمكن للنواب أو الشيوخ ولا حتى المجلس الدستوري الاعتراض عليه..
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية: لن نرهن مصير البلاد لـ33 شخصا

أربعاء, 2017-03-22 22:16
قال رئيس الجمهورية إن تصويت 33 شخصا من الشيوخ ضد التعديل الدستوري لن يغير شيئا في المسار السياسي الذي قررته الأغلبية والمعارضة، وقال إنه سيتوجه لتفعيل المادة 38 من الدستور، وشدد الرئيس إن مصير البلاد لن يرهن لـ33 شخصا,
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رئيس الجمهورية يوجه التحية للقوات المسلحة ولأرواح الشهداء

أربعاء, 2017-03-22 22:09
وجه رئيس الجمهورية في مستهل مؤتمره الصحفي التحية للقوات المسلحة وقوات الأمن التي تسهر على حماية البلاد وحوزتها الترابية، وخص بالتحية القوات الموريتانية الموجودة خارج البلاد في مهام حفظ واستقرار دول صديقة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية