البديل

Subscribe to تلقيمة البديل
البديل
آخر تحديث: منذ 9 دقائق 32 ثانية

ست سنوات على رحيل معمر القذافي

منذ 3 ساعات 7 دقائق
اليوم يطوي الليبيون صفحة عام جديد، بعد "ثورة" الناتو وإخوانه على دولتهم التي كانت عامرة، يأتيها رزقها رغدا، ككل دول العالم.. عام سادس يجر معه خيبات الأمل، وسوء المنقلب، بعد كل هذا الدمار الذي حاق بالبشر والشجر والحجر، حينما توهموا أن فجرا جديدا سيطل عليهم من تحت حراب الناتو، ولحى شيوخ الفتن، وتجار الحروب.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

نص وصية الشهيد معمر القذافي

منذ 3 ساعات 11 دقيقة
بسم الله الرحمن الرحيم” كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة”. هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الناتو وإسرائيل وقطر يرحبون بمقتل القذافي

منذ 3 ساعات 12 دقيقة
أعرب قادة دول أوروبا عن ترحيبهم بنهاية عهد العقيد القذافي بمقتله، واصفين تلك النهاية بأنها نهاية 'فصل مظلم' من تاريخ ليبيا. ورحب رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزيك 'بيوم عظيم لليبيا والديمقراطية'.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ومضات من سيرة حياة القذافي

منذ 3 ساعات 13 دقيقة
معمر القدافي او معمر محمد عبد السلام ابو منيار القدافي من قبيلة القدادفة ... من مواليد 7 يونيو سنة 1942 بمسقط راسه سرت ... ارسله والده للدراسة بمدينة سرت وسط ليبيا و هي مدينة تابعة لقبيلة القدادفة ... اخد الابتدائية سنة 1956 ...
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تاريخ الصدام بين القذافي والغرب

منذ 3 ساعات 15 دقيقة
كانت الشركات البترولية الأمريكية قبل سنة 1969 موجودة أيضا على الأراضي الليبية، وبعد وصول القذافي للسلطة بعد الإطاحة بالملك السنوسي طرد الأمريكيين وفتح الباب على مصراعيه أمام السوفيت، إضافة إلى الإيطاليين والفرنسيين.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

هسبرس: القذافي عقل استراتيجي كبير وأمريكا اغتالته بنذالة

منذ 3 ساعات 18 دقيقة
في حواره مع هسبريس، يتحدث المفكر المغربي عبد الصمد بلكبير عن علاقته بالزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي؛ حيث اعتبره عقلا استراتيجيا كبيرا كان له مشروع في توحيد أفريقيا، وعمل على محاربة الكنيسة الكاثوليكية في القارة السمراء عبر استقطاب ثلاثمائة شيخ قبيلة وما يرتبط بهم من تلاميذ يحفظون القرآن بمقابل أجر شهري يصلهم من ليبيا.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

محطات في تاريخ الشهيد القذافي مع الزنادقة "الإسلاميين".

منذ 3 ساعات 20 دقيقة
معارك القذافى مع الزناذقة، وفق شهادة كل رفاق معمر القذافي في كافة الآزمنة يمكنك ان تستخلص نتيجة واحدة ان معمر القذافى منذ صغر سنه كان حريصا على دينه وحازما مع الذين يحاولون التستر به، منذ تجربة عبد الناصر مع الاخوان المسلمين في منشية البكري،
التصنيفات: خلاصات إخبارية

البيان الصادر بعد اجتماع مجلس الوزراء

خميس, 2017-10-19 20:41
اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تحرير المجال السمعي البصري وانعكاسه علي حرية التعبير

خميس, 2017-10-19 14:07
حرية التعبير بشكل عام أو حرية الإعلام أو حرية الصحافة بشكل أخص شهدت في موريتانيا على مدى الخمسين سنة الماضية مسارا مضطربا تميز في معظم الأحيان بالتضييق والمصادرة والإغلاق.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الحكومة الإسبانية تقرر تعليق الحكم الذاتي في اقليم كتالونيا

خميس, 2017-10-19 09:54
قال مكتب رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إن الحكومة ستجتمع لتفعيل البند 155 من الدستور الذي يسمح بسيطرة الحكومة المركزية على اقليم كتالونيا. وكان رئيس حكومة كتالونيا كارلس بوجديمون قد أرسل خطابا إلى الحكومة الإسبانية مهددا بأن برلمان الإقليم سيقر الاستفتاء عن إسبانيا إذا واصلت مدريد ضغوطها ورفضت الحوار.
التصنيفات: خلاصات إخبارية