المحيط

Subscribe to تلقيمة المحيط
المحيط نت
آخر تحديث: منذ 45 دقيقة 57 ثانية

إبراهيم ولد بلال مهاجما "بيرام": أنا أملك الشجاعة لأكتب باسمي

منذ 4 ساعات 51 دقيقة
آنا املك الشجاعة الكافية لان اكتب باسمي، وبوضوح، وان انقل الحدث كما هو واملك الاستقامة الكافية على تحمل ما يترتب على افكاري، لا اتنكر لما اقول ، لانني لا اتكلم منفعلا و تتحكم في عواطفي !.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد حمزة لـ”لقلم”: موريتانيا اليوم رهينة في يد النظام والمعارضة

منذ 6 ساعات 7 دقائق
المصدر: هنا قال أحمد ولد حمزة الرئيس السابق لمجموعة نواكشوط الحضرية وعضو المكتب السياسي لحزب تكتل القوى الديمقراطية  “أنه قد آن الأوان للفاعلين السياسيين (الموريتانيين) بجميع أقطابهم أن يقرروا التحدث مباشرة إلى بعضهم البعض، مؤكدا أنها أفضل خدمة يستطيعون تقديمها لبلادهم وللأجيال القادمة. كما أنها  أيضا ما تتطلبه الديمقراطية. حسب قوله. مضيفاً أنه لا جدوى من وراء التشاتم  وتبادل الانتقادات مع وجود ما هو أكثر إلحاحا،  وهو تنمية البلاد، حسب قوله.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

التكفير والتفكير (2) / د. بدي ابنو

منذ 19 ساعة 28 دقيقة
المصدر: هنا د. بدي ابنو ـ1ـ ما هو الهدف الفعلي للعنف التكفيري بمعناه الرَّاهن؟ هل هو إسقاطُ نظام ما أو إنجاح مشروع سياسيّ أو اجتماعيّ محلّيّ أو إقليميّ أو عالميّ في إطار حدودٍ موجودةٍ أو حدود ٍ يسعى إلى إيجادها؟ أيّ تحليل جدّيّ لمفرداتِ/ممارساتِ المجموعات التّكفيريّة الناشطة راهنياً يؤول إلى أنّها كمجموعات، بغضّ النّظر عن نوايا هذا الفرد أو ذلك داخلها وعن خطابه، هي مجموعاتٌ تتطابقُ فيها الممارسةُ وغايةُ الممارسة واستعراضُ الممارسة. 
التصنيفات: خلاصات إخبارية

هل تتوج موريتانيا رئاستها بتنظيم قمة شبابية عربية؟

سبت, 2017-02-18 20:50
أحمد المصطفى كنت أعني ما أقول حينما أشرت في مقال نشر مطلع يونيو 2016 إلي أن القمة العربية العادية الـ 27 نجحت فبل أن تعقد ، فقرار موريتانيا باستضافتها في ظرف زمني وجيز ودون سابق تحضير بعث الأمل وأعاد الدفء والحركية للعمل العربي المشترك وأثلج صدور العرب من المحيط إلي الخليج.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

عزيز يعود إلى نواكشوط بعد حضور تنصيب"بارو"

سبت, 2017-02-18 20:47
نواكشوط - المحيط + و م أ: عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الى العاصمة نواكشوط مساء اليوم السبت قادما من بانجول (غامبيا ) بعد المشاركة في حفل تسلم الرئيس الغامبي المنتخب أداما بارو  لمهامه ، ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال52 لعيد استقلال غامبيا.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

وفاة الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية بسجنه في أمريكا

سبت, 2017-02-18 20:46
توفي الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية بمصر الشيخ عمر عبد الرحمن اليوم في سجن أميركي إثر صراع طويل مع المرض، وذلك بعد يوم من تواصل المخابرات الأميركية مع أسرته لاستكمال عقوبة السجن مدى الحياة في مصر، نظرا لتدهور صحته.
التصنيفات: خلاصات إخبارية