المحيط

Subscribe to تلقيمة المحيط
المحيط نت
آخر تحديث: منذ 51 دقيقة 11 ثانية

ولد بريد الليل: ليس من المفيد أن نجرب مدى صبر الناس

منذ 4 ساعات 45 دقيقة
الجمل المؤدب المتقن الترويض، إذا دأبنا على ظلمه بالضرب على الرأس والنخس في البطن فلابد أن يرفس يوما فيعطب أو يعض فيأكل . ! الجمال المفترسة ليست تلك الهدارة بشقاشقها التي تثير الرعب في نفوس غير العارفين بثقافة الإبل ، الجمال الخطرة هي تلك الأليفة المروضة المقودة بين الخيام وبأيدي الأطفال ، إنها تختزن المعاناة والحقد إلى لحظة معينة تحين عندها ساعة الانتقام ، والجمل المنتقم لايخظئ عدوه ولا يستعيض عنه بغيره ، وللانتقام في عالم الجمال كما عند الناس مواسم .
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الزميلة "مورينيوز" في تصميم جديد

منذ 4 ساعات 57 دقيقة
نواكشوط -"مورينيوز": تم إطلاق وكالة "مورينيوز" اليوم في ثوب جديد لم نعلن عنه قبل إطلاقه لأن الموقع القديم ظل يعمل من جهة، ومن جهة ثانية فضلنا الابتعاد عن الدعاية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

جميل منصور لـ "مورينيوز": سننزل إلى الشوارع في الولايات ضد "الانقلاب"

منذ 4 ساعات 59 دقيقة
نواكشوط – "مورينيوز" – من الشيخ بكاي: قال القيادي الإسلامي ابارز محمد جميل منصور رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني المعارض لـ"مورينيوز" إن المعارضة ستنزل إلى الشوارع في نواكشوط وعواصم الولايات ضد تعديل الدستور، مؤكدا رفضه وضع المعارضين في مواجهة مع الجيش، فيما ذكر مصدر رفيع المستوى في المعارضة أن معركة قانونية يستشار فيها الأصدقاء خارج البلاد ستخاض بالتزامن مع الحراك الشعبي.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

مركز الدفاع عن اللغة العربية: تصريحات السفير الفرنسي مستفزة، واستهداف للغة العربية

منذ 5 ساعات 4 دقائق
ايجاز من المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية نظم المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية، صباح اليوم السبت (25 مارس 2017) بمقره في لكصر مؤتمرا صحفيا، من أجل إنارة الرأي العام حول واقع اللغة العربية في البلد، وقد قدم رئيس المركز الأستاذ :
التصنيفات: خلاصات إخبارية

عود على بدء/ إشكال الواضح / محمد الأمين الناتي

منذ 18 ساعة 41 دقيقة
‏(تدوينة) إخوتي الأفاضل، أصدقائي الأعزاء، السلام عليكم، ورحمة الله، وبعد: فقد بدا لي، أن أشرع في ولوج هذا الفضاء، بإيذان أنَّني مُسْتنْكِفٌ عن إِتْيان ما لا أَسْتسيغه من مُواضعات مَرَدَ عليها كثيرٌ من مُرْتادي هذا الفضاء، من مثْل التعبير الصارخ عن الإعجاب، أو الاستجداء والإسفاف في طلب التعبير عنه، ولمْ أكُ غافلا حين الْتمَسْتُ من المتابعين أن يترفَّقوا بقبول "السكوت"، عن أن السكوت ليس هو مستوى الدونِ في وسائل التعبير عمَّا يحتاجه الإنسان/الحيوان الناطق من ضرورة الإفْصاح عمَّا ينْتابه من مشاعر، وما يَسكنه من هموم، يَفْرض البوْح عنها نفسه أحايين كثيرة؛ بل إن بلاغة "السكوت" في القول، في مَواطن عديدة، مِمَّا وطَّنتْه ثقافتنا في النفوس؛ وكان فيه الخيرُ، حتّى إذا قِيس هو وبعض الكلام بنفائس الموجودات كان هو الذهبَ، وأبلغُ الكلام فضة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية