رأي اليوم

Subscribe to تلقيمة رأي اليوم
Today's Opinion
المسار: http://www.raialyoum.com
آخر تحديث: منذ 4 دقائق 19 ثانية

الجعفري رئيسا لوفد الحكومة السورية الى مفاوضات استانا والمعارضة تسمي علوش لتمثيلها

منذ 7 دقائق 19 ثانية
بيروت ـ (أ ف ب) – اختارت دمشق سفيرها في الامم المتحدة بشار الجعفري لترؤس وفدها الى محادثات استانا، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” السورية الثلاثاء، في وقت سيراس القيادي في “جيش الاسلام” محمد علوش وفد ممثلي الفصائل المعارضة، بحسب قيادي
التصنيفات: أخبار العالم

مصادر يمنية: طيران التحالف يقصف مواقع عسكرية للحوثيين وجبل النهدين الطل على دار الرئاسة ومعسكر العرقوب  في صنعاء

منذ 9 دقائق 27 ثانية
صنعاء – د ب أ – شنت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، غارات جوية على مواقع عسكرية يمنية يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح في صنعاء. وقالت مصادر محلية، إن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة
التصنيفات: أخبار العالم

تدخل قطر وتركيا في ازمة الكهرباء في غزة

منذ 14 دقيقة 26 ثانية
بقلم: عاموس هرئيل تدخل قطر وتركيا يشكل كما يبدو حلا مؤقتا وجزئيا لازمة الكهرباء الصعبة في قطاع غزة. وعود المساعدة من الدولتين اللتين تؤيدان حركة الاخوان المسلمين واللتين لا تريدان رؤية سقوط حماس، من شأنها أن تساعد في استقرار السلطة الاسلامية
التصنيفات: أخبار العالم

الامم المتحدة: حوالى 180 مفقوداً اثر غرق مركب مهاجرين السبت في المتوسط بحسب حصيلة جديدة

منذ 16 دقيقة 15 ثانية
روما – أ ف ب – ارتفعت حصيلة غرق مركب مهاجرين السبت، قبالة السواحل الليبية الى أربعة قتلى وحوالى 180 مفقوداً، وفق حصيلة أعلنتها المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة الثلاثاء. ووضعت الحصيلة الجديدة استناداً إلى
التصنيفات: أخبار العالم

لامبالاة اوروبا حيال ما يحدث في المنطقة من كوارث تُظهر فظاعة وعدم مصداقية التهديدات حول نقل السفارة الامريكية الى القدس

منذ 16 دقيقة 32 ثانية
بقلم: د. رؤوبين باركو المثل العربي الذي يقول “عنزة ولو طارت” يصف الشخص الذي يصمم على رأيه الخاطيء ويزعم أنها عنزة رغم أنه يرى أن هذا طائر محلق في السماء. بهذا الشكل يتصرف من ينكر أن القدس هي عاصمة اسرائيل ويؤيد الاكاذيب الفلسطينية التي تقول إن
التصنيفات: أخبار العالم

لقد حلت اللاصهيونية محل اللاسامية في العالم أي أن العالم يقول نعم لذكرى الكارثة ولا لدولة اسرائيل

منذ 18 دقيقة 42 ثانية
بقلم: البروفيسور شموئيل تريغانو يبدو أن اغلبية الاسرائيليين لا يفهمون ماذا يحدث في اوروبا أو في الولايات المتحدة في موضوع اللاسامية. صحيح أن اليهود في اسرائيل يشعرون “بوضع طبيعي”، ومن الصعب عليهم ادراك أن “اليهودي الأبدي” الذي يوجد
التصنيفات: أخبار العالم

يوجد على الاقل حلان آخران افضل من حل الدولتين لاسرائيل والفلسطينيين والاردن ومصر.. تبادل الاراضي متعدد الجوانب أو وجود فيدرالية اردنية – فلسطينية

منذ 20 دقيقة 56 ثانية
بقلم: غيورا آيلند شرع هذا الاسبوع نحو 250 رجل من رفاقي، رؤساء الجيش وأجهزة الامن في الاحتياط في حملة تدعو للانفصال عن الفلسطينيين من أجل مستقبل اسرائيل وأمنها. أنا أتفق معهم، لانه بين الامكانيتين – استمرار إدارة النزاع أو محاولة ايجاد حل – النهج
التصنيفات: أخبار العالم

“انتفاضة الكهرباء” الغزيون ملوا حماس

منذ 23 دقيقة 59 ثانية
بقلم: اليكس فيشمان عندما سار الالاف من حركة “الشباب” يوم الخميس الماضي في شوارع جباليا في قطاع غزة واطلقوا نداء المعركة في ميدان التحرير: “الشعب يريد اسقاط النظام” تشنفت غير قليل من الاذان في جهاز الامن في اسرائيل. كان احساس باننا نشهد
التصنيفات: أخبار العالم

صحف مصرية: أمين الجميل: القذافي دعاني للاسلام وهذا ردي عليه والحكام العرب عاملوني بشراسة والثورات العربية تم اختراقها.. القرضاوي أمام أمن الدولة بتهمة سب وقذف السيسي وعدلي منصور.. هل تسحب مصر قلادة النيل من البرادعي؟ نبيلة عبيد: مرارة الساحة الفنية ليس...

منذ 27 دقيقة
القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي: لا صوت يعلو فوق صوت   الحكم  بمصرية “تيران” و”صنافير”، وهو الحكم الذي أسعد قوما ، وأشقى آخرين ، والى تفاصيل صحف الثلاثاء: البداية من “الشروق” التي كتبت في “مانشيتها الرئيسي  بالبنط
التصنيفات: أخبار العالم

فزغلياد: السعوديون ينوون القتال في سوريا والعراق

منذ 31 دقيقة 52 ثانية
ذكرت صحيفة “فزغلياد” أن “التحالف الإسلامي”، الذي تتزعمه السعودية، ينوي المشاركة بفعالية في القتال ضد “داعش”. غير أن خطورة ذلك تكمن في محاولة بلدان الخليج تقسيم سوريا بما يناسبها. جاء في المقال: أعرب التحالف الإسلامي، الذي تتزعمه
التصنيفات: أخبار العالم

“الملموس والمتأمل والمتخيل” معرض جديد للفنان التشكيلي المصري محمد عرابي

منذ ساعة واحدة 7 دقائق
الأقصر ( مصر)( د ب أ) – اختار الأكاديمي والفنان التشكيلي المصري، الدكتور محمد عرابي اسم ” استعادة .. بين الملموس والمأمول والمتخيل ” ، ليكون عنوانا لمعرضه الجديد ، الذى سيفتتح بقاعة باب بالقاهرة، في 22 كانون ثان/ الجاري ويستمر لمدة أسبوعين.
التصنيفات: أخبار العالم

هشام عباس يعود للساحة الفنية بفيلم سينمائي وألبوم غنائي

منذ ساعة واحدة 12 دقيقة
القاهرة- راي اليوم كشف الفنان المصري هشام عباس، عن عودته للساحة الفنية بفيلم سينمائي وألبوم غنائي جديد. وقال عباس -خلال حضوره العرض الخاص لفيلم مصطفى قمر “فين قلبي”- إنه يعد الجمهور بمزيد من المفاجآت، رافضا الكشف عن تفاصيل أعماله الفنية
التصنيفات: أخبار العالم

عمال صناعة السيارات الأمريكية يترقبون سياسات ترامب بكثير من الأمل والشك

منذ ساعة واحدة 15 دقيقة
توليدو (أمريكا) (د ب أ) – بفضل تعهده بإلغاء أو إعادة التفاوض على اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها الولايات المتحدة مع دول أخرى، فاز دونالد ترامب بأغلب أصوات أعضاء النقابات العمالية في الولايات الأساسية في الانتخابات الأمريكية، وهو ما مهد
التصنيفات: أخبار العالم

شبكات اصطياد سمك القرش في استراليا قتلت 364 من الدلافين والسلاحف العامين الماضيين

منذ ساعة واحدة 17 دقيقة
سيدني  (د ب أ)- أفاد تقرير نشر اليوم الثلاثاء أن شبكات اصطياد أسماك القرش على طول شواطئ ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية قتلت 364 حيوانا من بينها سلاحف ودلافين خلال العامين الماضيين، مما يمثل زيادة بنسبة 200 % مقارنة بعام .2014 وبحسب تقرير إدارة نيو ساوث
التصنيفات: أخبار العالم

لافروف: مستقبل العلاقات مع أمريكا سيتضح بعد تولي الإدارة الجديدة عملها رسميا

منذ ساعة واحدة 21 دقيقة
موسكو (د ب أ)- أعاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء التأكيد على أن مستقبل العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيصبح أوضح بعد تولي الإدارة الأمريكية الجديدة عملها رسميا. ونقلت وكالة “تاس″ الروسية عنه القول :”نحن واقعيون،
التصنيفات: أخبار العالم

نوال الزغبي: طلاقي سيتمّ رسمياً بين شهر واخر

منذ ساعة واحدة 24 دقيقة
بيروت- راي اليوم صرّحت الفنانة نوال الزغبي أنّ المرأة يجب أن تكون قوية أمام الرجل حتى لا يضيع حقها وقالت “أنا آخذ حقي بيدي”، كاشفة أن طلاقها من زوجها إيلي ديب سيتم رسمياً بين شهر وآخر، مؤكدة أنها لا تفكر بالزواج مطلقاً. وقالت إنّ المرأة عندما تأخذ
التصنيفات: أخبار العالم

مشتركو أراب ايدول بعيدا عن المسرح والتمرينات … صور

منذ ساعة واحدة 26 دقيقة
بيروت- راي اليوم بعد العروض المباشرة والتدريبات المستمرة، لا بد أن يأخذ كل مشترك قسطاً من الراحة بعد ساعات التعب الطويلة فيستيقظون صباحاً ويحتسون القهوة سوياً ويتبادلون الأحاديث، فيخبر كل مشترك عن أهم الأمور التي واجهته على المسرح وما هو رأيه
التصنيفات: أخبار العالم

اليكم الصور الأولى لزفاف عمرو يوسف وكندة علوش

منذ ساعة واحدة 30 دقيقة
تسربت صور للثنائي المؤلف من الممثل عمرو يوسف والممثلة كندة علوش من حفل زفافاهما الذي أقيم مساء اليوم وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقد خصص العروسان هذا الحفل للعائلتين فقط والذي أقيم في أحد فنادق القاهرة، أما حفل الزفاف الرسمي الذي دعا
التصنيفات: أخبار العالم

إيوان يتحدى الطقس الحار ويفوز بالمرحلة الأولى من سباق “تور داون أندر” للدراجات

منذ ساعة واحدة 52 دقيقة
سيدني – (د ب أ) – تحدى الدراج الأسترالي كاليب إيوان الطقس شديد الحرارة وأحرز اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى من سباق “تور داون أندر” الأسترالي للدراجات الهوائية. وبسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، قرر منظمو السباق تقليص مسافة المرحلة
التصنيفات: أخبار العالم

وزير خارجية كازاخستان: مستعدون تماما لاستضافة المحادثات السورية

منذ ساعة واحدة 54 دقيقة
أستانة (د ب أ)- أكد وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف اليوم الثلاثاء أن بلاده مستعدة تماما لاستضافة المحادثات السورية في أستانة في الثالث والعشرين من كانون ثان/يناير الجاري. ونقلت وكالة “تاس″ الروسية عنه القول :”كازاخستان مستعدة
التصنيفات: أخبار العالم

الصفحات