28 نوفمبر

Subscribe to تلقيمة 28 نوفمبر
آخر تحديث: منذ 44 دقيقة 56 ثانية

من خلية التخطيط والمتابعة إلى وزيرة "الحقائب الثلاثة" !- صورة

منذ 10 ساعات 15 دقيقة
ميزان الحكومة- 28 نوفمبر: ابستم الحظ في العام 2013 لمسؤلة الخلية الجهوية بوزارة الإقتصاد للتخطيط والمتابعة والتقييم بنواكشوط الوزيرة هاوا تانديا، حيث تلقفتها مراسم القصر 2014 إلى الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون  الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج، وفي أقل من سنة تم تحويلها إلى الأمانة العامة للحكومة وزيرة، وبنفس المرسوم تم يعيينها إلى وزارة العلاقات مع البر
التصنيفات: خلاصات إخبارية

سراب الذهب يدفع بالمنقبين إلى الموت باطن الأرض! (فيديو)

منذ 10 ساعات 21 دقيقة
أخبار- 28 نوفمبر:   أصبح مجهر “انتالفة” 100كم من الشامي، أشهر مجهر يرتاده الباحثين عن كنوز الارض، المقلع الذي يصل عمقه إلى حوالي 14 مترا  بات يشكل خطرا على الموريتانيين حيث مات فيه حسب مصادر من داخل المنقبين أكثر من 15 منقبا، وهو مادفع ببعض المنقبين إلى مطالبة الدولة التدخل من أجل حماية وتوجيه المواطنين حول مخاطر تلك المقالع التى أصبحت تشكل خطرا على سلامة الكثيرين.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

شرطة زيمبابوي تعتقل قسا تنبأ بوفاة "موغابي" قبل دعوته للصلاة

اثنين, 2017-01-16 20:22
(د ب أ)- اعتقل قس بارز في زيمبابوي اليوم الاثنين بعدما تنبأ بأن رئيس البلاد روبرت موجابي 92/ عاما/ سيتوفى يوم 17 تشرين أول/أكتوبر العام الجاري، حسبما قالت الشرطة ومحامي القس. وذاع صيت القس باتريك موجادزا من كنيسة “ريمنانت بنتكوستال” في بلدة كاريبا بشمال البلاد حينما قام بمظاهرة بمفرده عام 2015 ضد موجابي الذي يتهمه بأنه غير كفؤ.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

صورة لأقدم فريق نسائي في الشرق الأوسط منذ العام 1950

اثنين, 2017-01-16 19:44
نشر موقع "THE ANTIQUE FOOTBALL" صورة لأقدم فريق نسائي في الشرق الأوسط من مدينة حلب السورية. ويعود تاريخ التقاط الصورة التي نشرها الموقع للفريق النسائي من مدينة حلب السورية إلى العام 1950. وكانت كرة القدم تعرف في خميسنيات القرن الماضي في الشرق الأوسط تقليديا، بأنها رياضة يمارسها الرجال، لكن فريقا سوريا من مدينة حلب كسر هذا التقليد، وأنشأ أول فريق نسائي في هذه المنطقة بالعام 1950.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ترامب يتحرش بـ"بي إم دبليو" وبرلين ترد

اثنين, 2017-01-16 19:30
حذر الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، شركات السيارات الألمانية، ومنها "بي إم دبليو"، من أنه سيفرض رسوما تبلغ 35% على السيارات التي تدخل السوق الأمريكية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

رياح ضعيفة إلى معتدلة على عموم البلاد

اثنين, 2017-01-16 19:02
تتوقع مصادر الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية غدا الثلاثاء بإذن الله تعالى، أن تتميز الوضعية العامة للطقس بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية شرقية إلى شرقية على عموم التراب الوطني. ستكون درجات الحرارة منخفضة على المناطق الشمالية والشرقية و ستشهد ارتفاعا نسبيا على المناطق الغربية و الجنوبية الغربية من البلاد. ستكون السماء صافية إلى قليلة الغيوم على شمال البلاد.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

موريتانيا تنتظر تسلّم معارضَيْن سياسيَّين من المغرب

اثنين, 2017-01-16 15:11
فيما تحدثت أوساط سياسية موريتانية عن دعم نواكشط للمملكة المغربية في عودتها إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي واستعادة مقعدها الشاغر منذ أزيد من 3 عقود، كنتيجة أولية لتجاوز التوتر الدبلوماسي بين البلدين، ظهرت معطيات جديدة تشير إلى أن المباحثات التي جمعت قبل أسبوعين رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ضمّت شروطا موريتانية ذات طابع سياسي.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ملك المغرب يبعث وفدا رفيع المستوى لإقناع "جامى" بالرحيل

اثنين, 2017-01-16 11:25
قلت  يومية “المساء” في عددها لنهار اليوم الاثنين، عن  مصدر إفريقي مطلع أن الملك محمد السادس قد بعث، الجمعة الماضي، وفدا من مستوى عال إلى العاصمة الغامبية بانغول، في محاولة لإقناع الرئيس يحيى جامع بالرحيل عن بلاده. وحسب ما نشره موقع «أفريك كونفدانسيال»، فإنه في حال وافق جامع، فإن لدى الوفد تعليمات بأخذه معه إلى المغرب، بعد تقديم كل الضمانات له.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد عبد العزيز: لا تغير في موقف موريتانيا حول الصحراء والمغرب

اثنين, 2017-01-16 10:13
أخبار- 28 نوفمبر: أكد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أن الموقف الموريتاني من القضية الصحرواية لم يتغير وأوضح الرئيس  على هامش لقاء أجراه مع الوزير الأول الجزائر السبت 14 يناير الجاري  ببامكو ان مواقف موريتانيا ثابتة من تلك القضية ومن مسألة عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي  في القمة المقبلة التى تحتضنها العاصمة الأثيوبية (أديس بابا ).
التصنيفات: خلاصات إخبارية