28 نوفمبر

Subscribe to تلقيمة 28 نوفمبر
آخر تحديث: منذ 52 دقيقة 46 ثانية

هل أعلن الرئيس القطيعة مع البعثيين في موريتانيا ؟ (تحليل)

منذ 6 ساعات 44 دقيقة
ليس صعبا على القادة العسكريين التخلص سريعا من كل الإلتزمات والمواثيق عندما تبدأ سفينة ما في التموج بعيدا عن الشواطئ الهادئة، يبدو ان رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ليس استثناء من تلك القاعدة، في مؤتمره الأخير أشار بشكل واضح لا لبس فيه إلى تحميل بعض التيارات الفكرية والسياسية في البلد مسؤولية كل الانقلابات العسكرية، وأعلن نيته محاربة ذلك، وإن كان التعميم حصل فإن التخصيص هو الآخر كان حاضرا بقوة التاريخ والواقع، في الربط بين الجيش وتلك التنظيمات ر
التصنيفات: خلاصات إخبارية

أغنى امرأة في العالم (صورة)

منذ 6 ساعات 48 دقيقة
نشرت مجلة “فوربس″ المعروفة بإعداد أكثر القوائم شهرة في العالم، قائمة أغنى النساء في العالم لسنة 2017. وتصدرت القائمة المليارديرة الفرنسية وريثة مجموعة “لوريال” لمستحضرات التجميل ليليان بيتنكور للسنة الثانية على التوالي. وقدرت فوربس ثروتها بما يقارب 39.5 مليار دولار بزيادة وصلت إلى 3.4 مليار دولار تقديرات العام 2016. وتكون بيتنكور أيضا في المرتبة 14 عالميا ضمن لائحة “فوربس″ لأغنى الشخصيات حول العالم للسنة 2017.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الحاكم ينفي نيته عقد مؤتمر طارئ ويتجه لإستدعاء مكتبه التنفيذي

منذ 9 ساعات 34 دقيقة
نفى مصدر مقرب من الإتحاد من أجل الجمهورية (الحاكم) نية الحزب عقد مؤتمر عام طارئي، وأوضح مصدر يوثق فيه لــ28 نوفمبر ان الحزب يتجه إلى استدعاء مكتبه التنفيذي للإجتماع لنقاش المستجدات السياسية في البلد وربما يدعو لاحقا إلى دورة عادية للمجلس الوطني. وكانت عدة مواقع قد تحدثت عن نية الحزب عقد مؤتمر عام لتجديد هيئاته القيادية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

متى (ينتشل ) الرئيس نفسه من هذه ( الرؤيا ) الضيقة ؟؟

منذ 9 ساعات 49 دقيقة
متى ( ينتشل ) الرئيس نفسه من هذه ( اارؤيا ) الضيقة لحقل العلوم الإنسانية عموما وهو المحاط في قصره بطاقم ينتمي في اغلبه لهذا المجال من مستشارين ومكلفين بمهام ومدير تشريفات وغيره اما اذا تحدثنا عن رموز ورؤساء أغلبيته فلن تشذ القاعدة كثيرا وحكومة المهندس مثل ذلك بدء بالناطق الرسمي باسمها كلهم ينتمون لنفس الاختصاصات في الشريعة والآداب والقانون والاقتصاد والوجبات السريعة ، ليس فيها علماء في التسليح ولا في العلوم الدقيقة ولا مرشح واحد لجائزة نوبل في الطب
التصنيفات: خلاصات إخبارية

144 كلمة للمفكر ولد ابريد الليل تتنبؤ بمستقبل سياسي مختلف!

منذ 18 ساعة 40 دقيقة
قال الكاتب والمفكر العروبي الكبير محمد يحظيه ولد ابريد الليل إن  الجمال المفترسة ليست تلك الهدارة بشقاشقها التي تثير الرعب في نفوس غير العارفين بثقافة الإبل ، الجمال الخطرة هي تلك الأليفة المروضة المقودة بين الخيام وبأيدي الأطفال، وأدرج ولد ابريد الليل في صفحته على الفيس بوك  الخميس الماضي 23 مارس، 144 كلمة احتوت على الإجابة على عدة تساؤولات مطروحة في الساحة السياسية وجاء في نص الإدراجة وفقا لمتابعات 28 نوفمبر:  
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الأغلبية المتصالحة ../عبد الله المبارك

منذ 19 ساعة 3 دقائق
في تاريخ الأمم - خير الأمم-  لحظات  تاريخية  ينزع  فيها فتيل الخلافات، ويوضع الحد  للنزاعات ، وتطوى  بين أبناءها كل المسافات، لأن  باني السفينة وقبطانها، قال للجميع اركبوا بسلام فيها ، ولا يلتفت منكم أحد إلي موج وان كان كالجبال ، ولا إلي ما يقوله من  امتهن شنشنة  الاستهزاء بوطنه ، وقيمه ، ومشتركات شعبه. هذا  أوان الجد  حيث  تبسط الأغلبية الرحمة واللين لجميع أبنائها،و تمنح المشورة وتتيح خالص النصح لكل
التصنيفات: خلاصات إخبارية

قيادي معارض: يدعو "قوات"المعارضة إلى التصدي للإنقلاب (فيديو)

منذ 19 ساعة 4 دقائق
دعا القيادي بمنتدى المعارضة للديمقراطية والوحدة موسى افال "قوات" حركة إيرا والمنتدى والمعارضة  إلى  مواجهة ماوصفه انقلاب الرئيس محمد ولد عبد العزيزب  على الدستور وأوضح ولد افال في مؤتمر أمس الجمعة أن الجميع يسواجه ولد عبد العزيز "بالقوات" وهو المصطلح الذي تكرر كثيرا لدى الزعيم حيث قاطعه أحد الصحفيين مستفسرا هل تقصدون بالقوات "القوات المسحلة" فرد عليه "أهيه لاذاك لل فهمتو"..
التصنيفات: خلاصات إخبارية

برلمانيات المغرب ينشرن غسيل المغرب أمام البرلمان الأوروبي

منذ 21 ساعة 17 دقيقة
قالت إحدى البرلمانيات المسافرات لمقر البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي في إطار زيارة رسمية ضمن وفد ضم سبع برلمانيات نائبات ممثلات لجميع الفرق النيابية بمجلس النواب، أن خلافات حادة حصلت بين عضوات الوفد المغربي ببروكسيل.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الجزائر تكذب "ترحيلا سعوديا" لدبلوماسيين وتؤكد "متانة" علاقة البلدين

منذ 21 ساعة 20 دقيقة
 (CNN)—  فندت السلطات الجزائرية أنباء تناولتها بعض وسائل الإعلام حول طرد نظيرتها السعودية لمواطنين جزائريين يحملون جوازات سفر دبلوماسية، إذ قالت الخارجية الجزائرية إن الأمر يتعلّق بـ"أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة".
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تونس: هيئة "الحقيقة والكرامة" تعيد كتابة تاريخ الاستقلال

منذ 21 ساعة 22 دقيقة
سلّطت الجلسات العلنية لهيئة "الحقيقة والكرامة"، مساء أمس الجمعة، الأضواء على مرحلة من تاريخ تونس 
التصنيفات: خلاصات إخبارية

خطط أميركية لإصلاح “سياسي وأمني واقتصادي” في ليبيا

منذ 21 ساعة 24 دقيقة
رسمت مجلة “فورين بوليسي” أفقا تفاؤليا لمسار الأزمات الليبية سياسيا وأمنيا وعسكريا، إذ لفتت الصحيفة إلى أنه خلافا لما يجري في سوريا واليمن فإن ليبيا لا تزال بعيدة عن المسار الذي وصلت إليه تلك الدول، مُدللة على تحليلها بالقول إن مؤسسات وأفراد لم تُشر إليهم لا زالوا قادرين على العمل حتى الآن.
التصنيفات: خلاصات إخبارية