28 نوفمبر | الصحراء

28 نوفمبر

Subscribe to تلقيمة 28 نوفمبر
آخر تحديث: منذ 33 دقيقة 52 ثانية

محمد الشيخ ولد سيد محمد يكتب: تثبيت حاضر وحماية مستقبل

منذ ساعة واحدة 31 دقيقة
إن الرسائل التي حملتها المقابلة الصريحة لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مع مجلة جون آفريك بالفرنسية المتخصصة في الشأن الإفريقي منذ انطلقت في 17 أكتوبر1960.، كانت جلية ، وغير مشفرة. وللأسف فان نخبتنا المريضة حتى النخاع ، والمرتبكة ملء الجراب، ستظل أبواق منها تردد سفسطاتها عن تخميناتها، فهي لا تحسن البيان عن نواياها الحقيقية، و لا تعبر إلا لواذا عن ما تحب وتكره، غامضة جدا حتي وهي حانية تمدحك، وغائمة وهي تنظر إليك،تميز تكاد تسطو بك.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الأفارقة الأمريكيّون، وهل لحراطين أفارقة سود موريتانيّون على غرارهم؟

أحد, 2018-02-25 21:10
في تعليق للمناضل الحقوقي الأستاذ إبراهيم بلال رمظان، على تدوينة نقلتها عن الأستاذ محمد جميل ولد منصور، متعلّقة بهوية لحراطين، طلب مني أن أسقط هذا الموضوع على واقع الأفارقة الأميركيين في الولايات المتحدة، لأن ما حدث لهم وللحراطين من تهجير بفعل الاستعباد والبيع وغير ذلك متشابه.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

"شكرا" تكرم نقيب الصحفيين في حفلها السنوي لتكريم المتميزين

أحد, 2018-02-25 20:49
عقدت منظمة شكرا مساء السبت 24 فبراير 2018 حفل توزيع جوائزها السنوية في فندق وصال وسط حضور نوعي كبير. حضر الحفل لفيف من الشخصيات الوطنية مثل العميد الأستاذ محمدن ولد إشدو و.الدكتور امبوه جكانا نائب رئيس جامعة نواكشوط العصرية و الدكتور بلال ولد حمزة عضو لجنة حكماء "شكرا" و نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه كما حضرته شخصيات دبلوماسية من بينها الملحقة الثقافية بسفارة الولايات المتحدة الامريكية ومدير شركة توتال وخبير من البنك الدولي.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

أسرة أهل أعبيدن تتقدم بخالص شكرها للمعزين  والمواسين

أحد, 2018-02-25 19:48
  بسم الله الرحمن الرحيم .. وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون) صدق الله العظيم.
التصنيفات: خلاصات إخبارية