28 نوفمبر

Subscribe to تلقيمة 28 نوفمبر
آخر تحديث: منذ ساعة واحدة 18 دقيقة

"بط مكعور" تنبأ قبل سنوات بأزمة الشيوخ والرئيس! (فيديو مثير )

منذ 5 ساعات 51 دقيقة
تنبأ المثقق الكبير والممثل الموريتاني "بط مكعور" قبل سنوات بأزمة الشيوخ مع الرئيس وذالك ضمن حلقة من حلقاته الساخرة التى كانت تبث أيام المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية عبر التلفزيون الرسمي، جاء ذالك عبر مؤتمر صحفي عقده وأعلن فيه ان هو كل شئ في البلد ولا أحد بإمكانه ان يوقف في وجه موضحا ان مجلس الوزراء اداة في يده ولاقيمة لإجتماعه إلا إذاكان سيوافق فقط على بعض التعليمات التى بحوزته، وحول سؤوال عن إمكانية رفض البرلمان مستقلا لبعض المقترحات التى يتق
التصنيفات: خلاصات إخبارية

معلومات صادمة عن "محشرين للسيارات" بالكصر والسبخة (وثائق)

منذ 6 ساعات دقيقة واحدة
سلط بعض الكتاب والمدونيين الموريتانيين الضوء على كواليس المحاشر الخصوصية التى يتم فيها تغريم السيارات المتوقفة على الطرقات من طرف امن الطرق وقد كشف أحد الكتاب معلومات صادمة عن مسار الجباية داخل هذه المحاشر والجهات المستفيدة منها والتغطية على ذالك من طرف جهاز أمن الطرق في البلد،  28 نوفمبر ينشر بعض النماذج التى كشف عنها نشطاء موريتانيين في البلد:   محمد الديه كتب:
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد عبد العزيز يخصص أقل من 5 دقائق لرئيس محكمة العدل السامية

منذ 14 ساعة 40 دقيقة
قال مصدر يوثق به لـــــ28 نوفمبر أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز خصص صباح أمس الثلثاء(25/04/2017) لرئيس "محكمة العدل السامية" رئيس الحزب الحاكم أقل من خمسة دقائق وذالك خلال لقاء تم بواسطة مدير الديوان المساعد، ووفقا لنفس المصدر فإن اللقاء كان خطافا بشكل أذهل إدارة التشريفات وبعض العاملين بالقصر، ولم يشكف المصدر عن تفاصيل أكثر حول المضوع.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تيار البناء الديمقراطي عهد جديد ينظم أمسية داعمة للدستور (صور)

منذ 16 ساعة 4 دقائق
نظم تيار البناء الديمقراطي عهد جديد مهرجانا مساء الإثنين بدار الشباب القديمة أعلن فيه دعمه للتعديلات الدستورية المزمع عرضها على الشعب في استفتاء شعبي، وأعلن تيار الذي يضم برلمانية وعدد من الأطرف والوجهاء دخولهم في حملة تعبئة شاملة من أجل انجاح المسار المعلن. التيار ينشط فيه كل من  النائب البرلمانية أميمه منت محمد الصغير، إلى جانب مجموعة من الأطر من بينهم محفوظ فتحى، هاشم ولد محمد الحسن.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ماكرون: المغرب سيكون أول بلد أزوره اذا فزت برئاسة لفرنساً

منذ 17 ساعة 7 دقائق
كشف زعيم حركة «إلى الأمام» والرئيس المحتمل للجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، على أنه سيزور المغرب كوجهة أولى «بمجرد أن يصبح رئيساً للجمهورية». وأضاف في حوار نشرته مجلة «جون أفريك» الفرنسية، ان المغرب وفرنسا تجمعهما علاقات صداقة قوية مبنية على مصالح مشتركة عليا. وأكد أنه سبق له زيارة الجزائر وتونس، لكنه لم تتح له الفرصة بعد لزيارة المغرب الذي تربطه وفرنسا علاقات صداقة وشراكة اقتصادية استثنائية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الجزائر تتهم المغرب بـ"الهروب إلى الأمام" في قضية نازحي سوريا

منذ 17 ساعة 9 دقائق
أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، استقبال السفير المغربي لإبلاغه رفضها القاطع لما وصفته بـ"الادعاءات الكاذبة" التي وجهها المغرب لجارته الشرقية بمحاولة ترحيل نازحين سوريين نحو أراضي المملكة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تونس: البرلمان يعدل قانون عقوبة استهلاك "الحشيش" المثير للجدل

منذ 17 ساعة 12 دقيقة
أقر البرلمان التونسي الثلاثاء بأغلبية على تعديلات تخفف من عقوبات قانون المخدرات المتشدد تلبية 
التصنيفات: خلاصات إخبارية

«واشنطن بوست»: إيطاليا تسعى إلى إبرام «صفقة غريبة» مع ليبيا

منذ 17 ساعة 15 دقيقة
انتقدت جريدة «واشنطن بوست» الأميركية مساعي إيطاليا الرامية إلى إبرام ما وصفته بـ«صفقة غريبة» مع السلطات الليبية، لوقف تدفق المهاجرين إلى شواطئ إيطاليا الجنوبية، وإبقاء المهاجرين داخل ليبيا حيث يواجهون «تعذيبًا واستغلالاً وعبودية».
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الحدود القانونية للتعديلات الدستورية المقترحة

ثلاثاء, 2017-04-25 20:23
يجب أن يبقى النص الدستوري نصا قابل للتعديل كلما دعت حاجة المجتمع إلى ذالك حسب ما تمليه ظروف الطبقة السياسية، ومراكز النفوذ داخل المجتمع، لذالك فمن الطبيعي أن يثير موضوع التعديلات الدستورية صراعات داخل الساحة السياسية الوطنية وبين بعض مراكز النفوذ وصنع القرار، وحتى بين هيئات السلطة نفسها، إلا أن هذه النقاشات يجب أن تبقى داخل مجال المسموح به قانونا طالما أنها تخرج من طرف هيئات ــ (أحزاب سياسية، برلمانيين، مجتمع مدني، شخصيات عامة.....) ــ رضيت بقواعد
التصنيفات: خلاصات إخبارية

شكر وامتنان من أسرة أهل سيد الأمين على تقديم واجب العزاء

ثلاثاء, 2017-04-25 16:47
تقدمت أسرة أهل سيدي الأمين بشكرها إلى كل الحشود التى حرصت على تقديم واجب العزاء في فقيد القرآن المغفور له بإذن الله سيد احمد ولد سيد الأمين، وقالت الأسرة إنها لاتستثني أحدا حيث تتقدم بشكرها إلى الشعب والحكومة ورؤساء الأحزاب والهيئات الدبلوماسية، وجاء في نص الإيجاز:   بِسْم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وأصحابه الطيبين الطاهرين .
التصنيفات: خلاصات إخبارية