آتلانتيك ميديا

Subscribe to تلقيمة آتلانتيك ميديا
آخر تحديث: منذ 31 دقيقة 26 ثانية

في موريتانيا : عصر ضاعت به الأخلاق والقيم

منذ 4 ساعات 25 دقيقة
كثيرا ما يتحدث الإعلام اليوم والناس في بيوتهم عن أزمة في الماء أو أزمة في الغاز أوغلاء الأسعار، لكننا اليوم نشهد أزمة خانقة أشد من جميع تلك الأزمات، ولا أحد يلقي عليها لفتة، إنها باختصار أزمة الأخلاق، فلم يبق في مجتمعنا الموريتاني اليوم إلا النزر القليل من القيم والأخلاق الحميدة التي ترك لنا الإسلام وتربى عليها الأجيال وعاش عليها الصغير وشب عليها الكبير، لقد كان المجتمع الموريتاني ممتثلا للسنة وكانت المرأة محتشمة، والرجل تسوقه المروؤة وتسوسه الحكمة على أثر السلف الصالح، قبل أن يدخل الناس يحاة المدينة، فيختلط الحابل بالنابل، ويجد المجتمع نفسه أمام مواجهة عنيفة مع الغرب، 
التصنيفات: خلاصات إخبارية

خفر السواحل الموريتانية يوقف 70 صيادا أجنبيا خرقوا القوانين الموريتانية

منذ 5 ساعات 35 دقيقة
اعتقل خفر السواحل فى موريتانيا يوم أمس الثلاثاء 70 صيادا سنغاليا كانوا يصطادون بشكل غير قانونى فى مياهه. وأكد ذلك جبي غوي المتحدث باسم اتحاد الصيادين السنغاليين الموجود في سانت لويس بالقرب من الحدود الموريتانية حيث قال لمحطة الاذاعة المحلية تيرانغا اف ام في سانت لويسبأن  “بعض المعتقلين محتجزون حاليا في نواكشوط. وأطلق النار على أحدهم وتم نقله إلى المستشفى. وقد أطلق سراح بعضهم بكفالة، ولكن تم الاستيلاء على قواربهم. ولا يزال عشرة اخرين محتجزين “،
التصنيفات: خلاصات إخبارية

وزارة الإتصال تقوم بيوم إتصال بعد نيل مشروعها حول الاستصلاح الترابي للجائزة الأولى(صور)

منذ 7 ساعات 24 ثانية
نظمت وزارة الزراعة صباح اليوم بفندق وصال يوم اتصال حول مشروع الاستصلاح الزراعي والمائي لغرب لبراكنه الحائز على الجائز الأولى «لتأثير التنمية في افريقيا 2017» المفتوحة من طرف البنك الافرقي للتنمية.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

العثور على شاب موريتاني معلق في شجرة.! (هويته)

منذ 7 ساعات 46 دقيقة
افادت مصادر اعلامية  انه تم العثور على جثة شاب موريتاني يعمل في مجال التجارة معلق بغصن شجرة بعد مفارقته الحياة ، في مدينة " يرو افلا " الحدودية بولاية " كولدا " السينغالية ويدعى الشاب محمد ولد أحمد اعبيد ، يبلغ من العمر حوالي 22 سنة ، من مواليد مقاطعة " مكطع لحجار " بولاية لبراكنة وسط موريتانيا . وحسب مصادر عائلية من الجالية الموريتانية في دولة " غامبيا " تحدثت ل " موقع أغشوركيت " فإن السلطات الأمنية في المدينة عاينت مكان الحادثة للقيام بالتحقيقات الأمنية الازمة .
التصنيفات: خلاصات إخبارية

العاصمة الأخطر على النساء في العالم

منذ 8 ساعات 30 دقيقة
كشف استبيان دولي جديد، شمل 19 مدينة تجاوز عدد سكانها مليون شخص أن القاهرة هي الأكثر خطورة على النساء. واعتمد الاستبيان على آراء خبراء دوليين، عن أحوال النساء ومستويات عيشهن في المدن الكبرى. وجاءت العاصمة البريطانية لندن، بحسب الاستبيان، كأكثر المدن الكبرى أمانا بالنسبة للمرأة، تليها طوكيو وباريس.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

مدرسة الشيخ سيد محمد في توجنين مثال على خداع الرئيس خلال زياراته(صورة)

ثلاثاء, 2017-10-17 21:10
لقد برزت في موريتانيا خلال حكم محمد ولد عبد العزيز سياسة سيئة للغاية يتبعها معظم القائمين على الإدارات الحكومية، وهي أنه ما إن يعلن عن زيارة للرئيس لمنشئة حكومية او مدرسة أو مستشفى حتى يقوم القائمون عليه بتنظيفه وجلب جميع المعدات الضرورية إليه وصباغة جداره وترميم بنائه ونقل صورته من واقعها المزري إلى أحسن صورة يمكن أن تبدو عليها، حتى تقسم أنه صنع تلك اللحظة، والامثلة كثيرة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما حصل لمدرسة الشيخ سيد محمد في مقاطعة توجنينن تلك المدرسة التي عبث بمصير تلاميذها مقاول ترك بصمات الفساد بارزة للعيان، حيث يلاحظ من أمعن النظر فيها أن المدرسة مهددة بالانهيار وهي مع ذلك مد
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد عبد العزيز : الزيارات مكنت المواطنين من الوصول إلى أعلى سلطة في الدولة

ثلاثاء, 2017-10-17 20:30
أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أن زياراته لولايات نواكشوط الثلاث في الأيام الأخيرة كانت إيجابية بشكل عام ومكنت من الاطلاع على مشاكل المواطنين والاتصال المباشر بهم والتعرف على طبيعة معاناتهم دون وسيط والاطلاع على عدد من المشاريع التنموية الهامة التي تم إنجازها في هذه الولايات خلال السنوات الأخيرة. وأوضح سيادة الرئيس في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء بمقاطعة توجنين، آخر محطات هذه الزيارات، أن الكثير من المواطنين الذين كانوا بعيدين من مراكز القرار، تمكنوا خلال هذه الزيارات، من النفاذ إلى أعلى سلطة في الدولة وطرح مشاكلهم عليها من أجل أن تنال حلولا ناجعة وسريعة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

معيلات الاسر : معلم فرنسية يقدم على اغتصاب قاصر في المدرسة

ثلاثاء, 2017-10-17 18:26
نقل موقع رابطة النساء معيلات الأسر في نواكشوط أن معلما يدرس الفرنسية في ابتدائية حرة اقدم  أمس الإثنين على الاعتداء على شرف الطفلة "اب، ف" المولودة سنة 2008. في الفصل الذي كان يدرسها فيه بمدرسة حرة تسمى "شمس"  في حي دار النعيم واحد التابع  توجنين بالعاصمة انواكشوط. وقد وقعت الحادثة ـ حسب معلومات منظمة النساء معيلات الأسرـ خلال استراحة منتصف النهار، حيث استبقى المدرس تلميذته متظاهرا باستفسارها في موضوع ما، ليتغل خروج التلاميذ من الفصل ويباشر الإعتداء على شرف الطفلة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية