آتلانتيك ميديا

Subscribe to تلقيمة آتلانتيك ميديا
آخر تحديث: منذ 14 دقيقة 21 ثانية

جميع مكونات الشعب شاركت في المقاومة ..ولم تختصر على السلاح

منذ ساعة واحدة 16 دقيقة
لا شك أن المقاومة حدثت بالفعل هنا في موريتانيا، وأن جميع الشعب الموريتاني شارك في المقاومة بكل مكوناته الاجتماعية، ولا يمكن اختزال المقاومة في حمل السلاح، حيث توجد مقاومة فكرية جند أصحابها أدمغتهم وأقلامهم لخدمة الدين الاسلامي ونبذوا مطالب المستعمر ومقاومة وطنية أبا أصحابها إلا التمسك بهويتهم الاسلامية العربية وأصالتهم وعاداتهم التليدة، ويحق لكل أولائك أن يجد في علمه حظا من تاريخ أجداده وماضيهم العتيق، ويفخر بمقاومته.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

انواكشوط/ شاب يخدير اسرته ويقوم باغتصاب شقيقته(هوية+تفاصيل)

منذ ساعة واحدة 17 دقيقة
أوقف الأمن في مكتب القصر بالكصر شاب يدعى سيدي عبد الله اقدم على تنويم أسرته واغتصاب أخته، وحسب المصدر فإن الشاب الذي يبلغ من العمر 15 سنة قام بوضع حبوب مخدرة في مشروب قدمه لأسرته لتنويمهم ونفذ عملية اغتصاب على أخته. ويضيف المصدر أن الشاب لديه سوابق في الجريمة حيث سبق وأن تم ضبطه لدى الشرطة في مفوضية المخدرات وبحوزته كمية حشيش، وأفرج عنه في مكتب وكيل الجمهورية، ينتمي المتهم إلى عصابة يتزعمها ابن رجل أعمال غني من سكان تفرغ زينه. المصدر:الحوادث
التصنيفات: خلاصات إخبارية

عن ملف السيناتور

منذ ساعتين 53 دقيقة
عندما وكلنا السيناتور محمد ولد غدة لرفع دعوى بشأن التجسس على محتويات هواتفه، وهتك حرمة مراسلاته، كنا حريصين على أن لانتجاوز أي اجراء منصوص قانونا، بما في ذلك إشعار نقيب المحامين برفع دعوى ضد ضابط سام، وحتى الوكالة -التي لاتشترط عادة في هذه المرحلة-أصررنا على أن تكون موثقة توثيقا رسميا، وأن ترفق بالشكاية، حتى نضمن عدم خرقنا لأي اجراء يطلبه القانون، ولم تتصرف النيابة على الشكاية إلى الآن وفي المقابل منذ توقيف السيناتور وإلى الآن أحصيت 7 خروقات ظاهرة بينة لاتحتاج تأملا :
التصنيفات: خلاصات إخبارية

موريتانيا: اختفاء ثمانية بحارة بعد غرق قاربهم

منذ 3 ساعات دقيقة واحدة
أعلن في العاصمة الاقتصادية نواذيبو، اليوم الخميس، عن اختفاء ثمانية بحارة غرق قاربهم قبالة شواطئ المدينة مساء أمس الأربعاء، ولم تفض عمليات البحث عن العثور عليهم.   وبحسب "صحراء ميديا" فإن قارب البحارة اصطدم ليل الأربعاء/الخميس بسفينة كبيرة على بعد مائة ميل من شواطئ نواذيبو، مما أدى إلى غرق القارب.   وأكدت مصادر محلية أن حادث الغرق أسفر عن فقدان طاقم قارب الصيد المكون من ثمانية أشخاص من ضمنهم ثلاثة أخوة.  
التصنيفات: خلاصات إخبارية

G8 تنظم تظاهرة لرفض نتائج الاستفتاء (صور)

منذ 3 ساعات 29 دقيقة
جددت تنسيقية المعارضة الرافضة للتعديلات الدستورية G8  رفضها للتعديلات الدستورية التي أسفر عنها استفتاء الخامس من شهر أغسطس الجاري، و اعتبرت أن الشعب الموريتاني استجاب لدعوة المقاطعة. و أكدت مجموعة الثمانية المعارضة في مهرجان عقدته مساء اليوم الخميس في دار الشباب القديمة بالعاصمة نواكشوط على تمسكها بالعلم و النشيد القديمين، و رفضها للتعديلات التي تنوي الحكومة القيام بها. و قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن الشعب الموريتاني حقق نصرا كبيرا بعزوفه عن التصويت مشيرا إلى أن النضال سيتواصل حتى يسقط نظام محمد ولد عبد العزيز.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد البكاي : ولد عبد العزيز إقتبس من برنامجي الرئاسي

خميس, 2017-08-17 19:14
قال المدير الناشر لموقع نواذيبو نيوز والمرشح لرئاسيات 2019 حمادي ولد البكاي أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قد أخذ فكرة إلغاء مجلس الشيوخ والمجالس المحلية من البرنامج الذي أعده عندما كان ينوي الترشح لرئاسيات 2014. وأضاف ولد البكاي أن برنامجه آنذاك تضمن إلغاء غرفة مجلس الشيوخ وإنشاء مجالس للتنمية المحلية بالولايات الداخلية. وقال إنه استغرب تهافت الجميع على التحدث بأن الفكرة للرئيس محمد ولد عبد العزيز كما أستغرب عدم إتصال الرئيس محمد ولد عبد العزيز به خلال زيارته الأخيرة لأنواذيبو في حملة التعديلات الدستورية رغم علمه بوجوده بالمدينة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

أربعة أسماء تتنافس على قيادة الحكومة والحزب الحاكم

خميس, 2017-08-17 16:25
بعد ما نجح الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال انتخابات الخامس من اغسطس، وبعد أن صادق المجلس الدستوري عليها وتم التوقيع عليها من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، دخلت الساحة السياسية هنا في موريتانيا حالة من الغليان والصراع القوي حول قيادة حكومة  ورئاسة الحزب الحاكم مابعد الاستفتاء، بدأ ذلك من آثار الحملة الدستورية التي كشفت الستار بين الرئيس وحكومته، وحزبه الحاكم، وأتضح أن الحكومة الحالية أصبحت تفقد قيمتها وتعجز عن أداء مهامها، كما أن الحزب الحاكم لم يعد سوى أسماء ومناصب لا عبرة بها، وأصبح من المؤكد أنه ليس بوسع الحكومة ولا الحزب الحاكم تقديم حلول لتجاوز المرحلة، وأصبح
التصنيفات: خلاصات إخبارية

إغماءات في صفوف بعض المواطنين في مقاطعة لكصر

خميس, 2017-08-17 15:42
قالت مصادر إعلامية محلية إن بعض المواطنين في مقاطعة لكصر قد أصيبوا بحالات  من الإغماء المتكررة. حيث أغمي على مواطن صباح اليوم في لكصر. وكاد الاغماء أن يودي بحياة أحد المواطنين لولا تدخل بعض المارة الذين أنقذوه وحملوه إلى المستشفى، حسب شهود عيان. وأضاف المصدر إن السلطات الأمنية تعاملت مع الوضع كما يليق  إذ حملته على متن سيارة للحماية المدنية  توجهت به إلى المستشفى حيث سيتلقى العلاج  
التصنيفات: خلاصات إخبارية

حريق في فندق حليمه يخلف خسائر مادية

خميس, 2017-08-17 15:39
عرف فندق حليمه وسط نواكشوط اندلاع حريق ناتج عن انفجار قنينة غاز مما أدى إلى اشتعال النار في بعض أجزائه.    وقد تدخل فريق من الحماية المدنية بعيد الحادث الذي لم يخلف خسائر بشرية. وحدث الحريق بشكل مفاجئ، حيث أحس أصحاب المحلات التجارية القريبة من الفندق باهتزاز الأبواب، وحينما خرج الجميع إذا بالأمر يتعلق بانفجار قنينة غاز كبيرة كانت مركونة داخل مخزن تابع للفندق.
التصنيفات: خلاصات إخبارية

ولد عبد العزيز يزور الرياض في أول خروج له بعد نجاح الدستور

خميس, 2017-08-17 15:19
قام رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم بزيارة لمقاطعة الرياض، في أول خروج له بعد نجاح الاصلاحات الدستورية ومصادقة المجلس الدستوري على نتائج الخامس من اغسطس.   وأطلع رئيس الجمهورية خلال الزيارة على أحوال مستوصف القطاع 16 بمنطقة الترحيل في ولاية نواكشوط الجنوبية، قبل أن ينتقل في نطاق زيارته إلى مدرسة وجاه ولد امم في القطاع 18 بمنطقة الترحيل في ولاية نواكشوط الجنوبية وختم ولد عبد العزيز زيارته بانعقاد اجتماع بعدد من الفاعلين الاجتماعيين والسياسيين والمواطنين العاديين في المقاطعة.
التصنيفات: خلاصات إخبارية