أقلام حرة

Subscribe to تلقيمة أقلام حرة
المسار: http://aqlame.com/
آخر تحديث: منذ 32 دقيقة 49 ثانية

هكذا طرد رئيس مجلس الأمّة الكويتي وفدا اسرائيليا (فيديو)

منذ 3 ساعات دقيقة واحدة
تَصدّر اسم رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم، الوسم “هاشتاق” الأكثر تفاعلاً في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في الكويت، وعددٍ من الدول الخليجيّة الأُخرى، حيث نال الغانم إعجاب النشطاء الخليجيين والعرب، وذلك بعد أن شنّ هُجوماً حادّاً على إسرائيل، خلال مُشاركته ووفد بلاده في المُؤتمر 137 للاتحاد البرلماني الدّولي، والمُنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسيّة. وقال الغانم في كلمةٍ له أمس الثلاثاء مُنفعلاً : “إن ما تُمارسه إسرائيل هو إرهاب الدولة، ويَنطبق على هذا الغاصب المثل القائل : “إن لم تستحِ فافعل ما شِئت”، ووجّه رئيس مجلس الأمّة الكويتي الكلام للوفد (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

لائحة الدول التي تستطيع صواريخ كوريا الشمالية ضربها

منذ 4 ساعات 6 دقائق
أجرت كوريا الشمالية، 15 تجربة صاروخية ناجحة منذ شهر شباط الماضي. ومن بين تلك التجارب، إطلاق صواريخ باليستية حلقت فوق بحر اليابان، إلى جانب تجربة نووية ناجحة أجريت في أيلول الماضي تسببت في حدوث هزة أرضية على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس الثلاثاء. ويؤكد خبراء، أن كوريا الشمالية، استطاعت تطوير صواريخ يصل مداها إلى مدينة نيويورك الأميركية، وتشير التقارير إلى أن تهديدات بيونغ يانغ المستمرة أصبحت مصدر قلق عالمي مخيف. من جهة أخرى، أجرت قناة "أيه بي سي" الأميركية بحثاً يكشف المناطق التي تستطيع صواريخ كوريا (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

اتحاد طلابي: هذه مطالبنا المستعجلة

منذ 4 ساعات 16 دقيقة
يتقدم الإتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين بمناسبة العام الدراسي 2018/2017 بأحر التهاني والتبريكات للطلبة في الداخل والخارج و الطاقم التعليمي متمنياً لهم سنة عامرة بالنجاح و التقدم . كما يهيب الاتحاد بالرفيقات والرفاق في صفوفه على الاستمرار في النضال و العطاء وان الطريق طويل وصعب وتستلزم منا المزيد من العمل والبذل والجهد. كما يأكد الإتحاد على التزامه بتحقيق تطلعات واحلام الطلاب انطلاقا من مبادئه واهدافه و تاريخه النضالي و تاريخ الحركة الطلابية الوطنية . وذلك من خلال تمسكه بالعارضة المطلبية والعمل جنبا الى جنب مع القوى الطلابية الاخرى . ويأكد الاتحاد ان (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

دعوة للمشاركة في جائزة "التعاون الإسلامي" للإعلام والإعلاميين

منذ 7 ساعات 16 دقيقة
رحبت الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة "التعاون الإسلامي"، في دورتها الخامسة التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 15 أكتوبر 2017 م، باستضافة الاتحاد للاجتماع الثاني لجائزة منظمة "التعاون الإسلامي" الدولية لمكافأة وسائل الإعلام والإعلاميين المميزين في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات، والمقرر عقده في مدينة جدة (غرب السعودية) في الـــ 30 من أكتوبر 2017م. وحثت الجمعية وكالات الأنباء الأعضاء على المشاركة في الجائزة من خلال إطلاق أعمال تبحث تعزيز القيم الإسلامية والحوار بين الثقافات. يذكر أن الجائزة تم إحداثها بمبادرة (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

تواصل يستقبل السفير الفرنسي في موريتانيا

منذ 7 ساعات 23 دقيقة
أدى السفير الفرنسي المعتمد في البلاد جول ميير اليوم الأربعاء 18-10-2017 زيارة لحزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية استقبل خلالها من طرف رئيس الحزب الأستاذ محمد جميل منصور رفقة الأمين العام للحزب النائب حمدي ولد ابراهيم و القيادية الشيخة ياي انضو كوليبالي و القيادي الأستاذ محمد الأمين ولد محمد موسى. و كان رفقة السفير الفرنسي كل من المستشار الأول بنوا كونبوري و المستشارة الثانية ساندرا ديبوك. و دارت النقاشات حول التطورات السياسية في البلد و كذا التطورات في المنطقة و تحدياتها السياسية و الأمنية، إضافة إلى أمور أخرى مختلفة. و تميز اللقاء بقدر كبير من الحيوية (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

“فيسبوك” تشتري تطبيقا يخفي هوية صاحب الرأي

منذ 9 ساعات دقيقة واحدة
أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شراء تطبيق “تي.بي.إتش” لإبداء الرأي دون الكشف عن هوية صاحب الرأي. كان تطبيق “تي.بي.إتش” قد ظهر لأول مرة منذ 3 أشهر وحقق انتشارا واسعا بين مستخدمي الهواتف الذكية وبخاصة الشباب. وذكرت شركة “فيسبوك” إن تطبيق “تي.بي.إتش” وهي اختصار لعبارة (تو بي أونست) (كن صادقا) سيظل تطبيقا مستقلا تحت مظلة “فيسبوك”، في حين سيصبح مطورو هذا التطبيق موظفين في “فيسبوك” ليواصلوا متابعة نمو هذا التطبيق. من ناحيته قال مالكو “تي.بي.إتش” إن أكثر من 5 ملايين شخص قاموا بتنزيل التطبيق وأرسلوا أكثر من مليار رسالة عبره خلال الأسابيع القليلة (...) - الأخبار
التصنيفات: خلاصات إخبارية

موريتاني على أعتاب لقب بطل تحدي القراءة

منذ 9 ساعات 8 دقائق
بعدما أمست المعلومات والبيانات نفط هذا العصر، أصبح من الصعب غض النظر عن أهمية المعرفة كمكون أساسي للتنمية البشرية والاقتصادية، ومن هذا المنطلق يمكن إدراك أهداف مبادرة تحدي القراءة العربي التي تأتي للعام الثاني على التوالي بمشاركة أكثر من 7.4 مليون طالب من 25 دولة عربية وأجنبية، لتحفيز القراءة ورفد المعرفة والإبداع لدى الأطفال والفتيان والشباب، ليكون نتاج هذا التحدي قراءة أكثر من 200 مليون كتاب متنوع في مختلف العلوم والمجالات الفكرية والإنسانية والعلمية والأدبية، لنصل اليوم إلى مرحلة التصفيات النهاية التي جمعت 16 طالبا وطالبة من 14 دولة تتبارى على لقب بطل (...) - الأخبار
التصنيفات: خلاصات إخبارية

سيف الإسلام القذافي يعود للعمل السياسي

ثلاثاء, 2017-10-17 23:32
بعد مرور أربعة أشهر على إعلان كتيبة أبو بكر الصدِّيق من مدينة “الزنتان” الليبية عن إطلاق سراح “سيف الإسلام معمر القذافي” وتوجهه لمكان غير معلوم، كشف خالد الزايدي محامي أسرة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عن نشاط سياسي لنجل القذافي داخل ليبيا. وقال الزايدي، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بأحد فنادق العاصمة التونسية “إن “سيف الإسلام” يملك حق المشاركة في العملية السياسية في ليبيا، فهو يتمتع بالحرية القانونية وبدأ فعلاً في عمله السياسي وإعداد خطة شاملة بالتواصل مع القبائل الليبية، وإن الشعب الليبي ينتظر بيانه لعرض رؤيته”. وأوضح المحامي متابعته لما وصفه (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

مفاجأة مدوية في عالم كرة القدم

ثلاثاء, 2017-10-17 23:12
كشفت تقارير صحفية بريطانية عديدة عن أن نادي "ريال مدريد" الإسباني في طريقه إلى التعاقد مع نجم "باريس سان جيرمان" الفرنسي الجديد "نيمار". وأشارت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية إلى أن النادي الملكي، يسعى لاستغلال المشاكل، التي يتعرض لها رئيس النادي الفرنسي، ومدير شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، ناصر الخليفي، وإبرام صفقة تعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد فتح تحقيقا مع الخليفي والأمين العام السابق للاتحاد، جيروم فالكه، بسبب اتهامات متعلقة بحقوق بث المباريات للشبكة القطرية. وأشارت (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

الرئيس عزيز: كل المشاكل المطروحة ستجد حلولا في الوقت المناسب

ثلاثاء, 2017-10-17 21:52
أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أن زياراته لولايات نواكشوط الثلاث في الأيام الأخيرة كانت إيجابية بشكل عام ومكنت من الاطلاع على مشاكل المواطنين والاتصال المباشر بهم والتعرف على طبيعة معاناتهم دون وسيط والاطلاع على عدد من المشاريع التنموية الهامة التي تم إنجازها في هذه الولايات خلال السنوات الأخيرة. وأوضح سيادة الرئيس في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء بمقاطعة توجنين، آخر محطات هذه الزيارات، أن الكثير من المواطنين الذين كانوا بعيدين من مراكز القرار، تمكنوا خلال هذه الزيارات، من النفاذ إلى أعلى سلطة في الدولة وطرح مشاكلهم عليها من أجل أن تنال (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية

"المهني للصحف" يدعو إلى تفادي الأسوأ

ثلاثاء, 2017-10-17 21:42
تتواصل تجليات معاناة الحقل الصحفي الخاص في بلدنا لتصل اليوم إلى مرحلة توقيف بث القنوات الإذاعية والتلفزيونية الخصوصية لعدم تمكنها من سداد حقوق البث بفعل غياب موارد تمكنها من ذلك. ورغم أنه من المفترض أننا في بلد تعددي وسوق مفتوحة إلا أننا في الواقع نلاحظ أن مؤسسات الإعلام العمومي تعاني شحا غير مسبوق في مجال الإشهار والإعلانات التجارية فضلا عن غياب موارد دعم قارة يمكن أن تسهم في دعم جهود هذه المؤسسات السمعية البصرية والورقية والالكترونية للبقاء في إطار خدمة الرأي العام والتنمية الشاملة. لقد انتهجت الحكومة منذ أكثر من سنتين سياسة تجفيف مصادر دعم وتمويل (...) - الأخبار /
التصنيفات: خلاصات إخبارية