دبلوماسي فرنسي: سنتدخل في ليبيا سياسياً وليس عسكرياً

altكشف مصدر دبلوماسي فرنسي أن باريس لن تتدخل عسكرياً في ليبيا، وإن التحرك الذي دعا إليه وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لو دريان، مؤخراً لدرء مخاطر الوضع الليبي عن دول الجوار لن يكون تحركاً عسكرياً بل سياسياً من خلال دعم ما تقوم به الأمم المتحدة من مبادرات لدفع الأطراف الليبيين إلى الحوار.

التفاصيل
 
التحقيق بخطف الفرنسي يضع جزائريين بالإقامة الجبرية

altقال مصدران أمنيان إن جزائريين اثنين رافقا الفرنسي إيرفيه جوردل قبيل خطفه وذبحه بيد متشددين يخضعان للإقامة الجبرية في منزليهما، بينما يحقق قاض فيما إذا كانا ضالعين في الخطف.

التفاصيل
 
المغرب يوقف عشرات من مواطنيه تسللوا من الجزائر

altفي سياق مواجهة كل مخاطر الإرهاب، أعلن المغرب عن إيقاف عشرات من المواطنين المغاربة الذين حاولوا تنفيذ "دخول جماعي إلى المغرب مشيا على الأقدام"، وهم من الموجودين في "وضعية غير قانونية" في الجزائر.

التفاصيل
 
قائد عسكري ليبي: مقتل 7 جنود في تفجير انتحاري مزدوج في بنغازي

 altقال قائد في الجيش الليبي إن سبعة جنود قتلوا وأصيب 50 في تفجير انتحاري مزدوج واشتباكات في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، الخميس.

التفاصيل
 
الجزائر تكشف هوية قاطعي رأس الرهينة الفرنسي

altأعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح الثلاثاء أن التحريات الأولية مكنت من التعرف على بعض أفراد المجموعة المسلحة الموالية لتنظيم "داعش" التي خطفت وقتلت المواطن الفرنسي ايرفي غورديل.

التفاصيل
 
16 قتيلا باشتباكات بين الجيش ومسلحين في بنغازي

altقتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 81 آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت فجر الإثنين في محيط معسكرات تابعة للقوات الخاصة والصاعقة في منطقة بوعطني في مدينة بنغازي (شرق ليبيا) بين الجيش ومجموعات مسلحة، وفق ما أفادت مصادر طبية وعسكرية وكالة فرانس برس.

التفاصيل
 
المغرب: سوريون يشتكون من استخفاف مفوضية اللاجئين

altأفاد لاجئون سوريون في المغرب لمراسل العربية أنهم يعانون من "حالة استخفاف" صادرة عن تمثيلية مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في الرباط، معلنين أنهم لم يتلقوا أي مساعدة من المفوضية منذ وصولهم إلى المغرب.

التفاصيل
 
العيد يومان في السنغال بسبب الاختلاف

altيحتفل السنغاليون هذا العام بعيد الأضحى في يومين بعد أن حرمهم الاختلاف في عملية رصد هلال شهر ذي الحجة من الاحتفال بعيد الأضحى في يوم واحد كما بقية الشعوب. ولا تملك السلطات في البلد المتعدد الأعراق والذي تبلغ نسبة المسلمين فيه 95% سلطة لفرض يوم الأحد الذي أعلنته اللجنة الوطنية لرصد الهلال موعدا للاحتفال بعيد الأضحى، بسبب تغلغل سلطة "تنسيقية مسلمي داكار" التي أعلنت السبت عيدا للأضحى، ليصبح العيد في السينغال يومين السبت والأحد.

التفاصيل
 
الجزائر: 15 ألف تائب استفادوا من المصالحة الوطنية

altكشف رئيس خلية المساعدة القضائية المكلف بتطبيق السلم والمصالحة الوطنية مروان عزي أن 15 ألف مسلح سابق استفادوا من إجراءات العفو التي تضمنها قانون السلم والمصالحة الوطنية في الجزائر في 2005.

التفاصيل
 
شبهات تزوير في تفويضات انتخابات تونس للرئاسة

altأعلن الاثنين، شفيق صرصار، ر ئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، عن لجوء بعض المترشحين للانتخابات الرئاسية، إلى تدليس التفويضات (التزكيات) التي تخول لهم تقديم الترشح، عشرة آلاف امضاء أو تزكية 10 نواب، لخوض سباق الانتخابات الرئاسية القادمة، التي تقرر إجراء دورتها الأولى في 23 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

التفاصيل
 
تنظيم « داعش» إختبار حقيقي لإستراتجية الجزائر في مكافحة الإرهاب

altسارعت الجزائر عبر وزير خارجيتها «رمضان عمامرة» خلال الإجتماع الخامس للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ،إلى استغلال فرصتها السميحة لتأكيد مساعيها الدائمة نحو مواصلتها الطريق بعزم لمكافحة الإرهاب،على سبيل ما أحدثته آخر التطورات في ولاياتها الشرقية بتيزي اوزو،عندما نفذت جماعات إرهابية موالية لداعش عملية إختطاف ناجحة لشخص يحمل جنسية فرنسية وقتله من بعد ذلك،

التفاصيل
 
ليبيا.. انطلاق الحوار اليوم بين الأطراف المتصارعة

altقال ممثل الأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، إنه تم التوصل إلى عقد جلسات الحوار بين الأطراف الليبية الاثنين في غدامس. وقال مشرعون إن البرلمان المنتخب سيعقد اليوم الاثنين أول محادثات مع أعضاء من مدينة مصراتة.

التفاصيل
 
الكشف عن سعي متطرفين لنقل تجربة "داعش" لداخل المغرب

altفي معطيات جديدة حول خلية الناظور الإرهابية الجديدة، التي فككتها الرباط خلال الأسبوع الماضي بتنسيق مع إسبانيا، أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن أفراد الخلية أطلقوا على أنفسهم اسم "أنصار الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى".

التفاصيل
 
تنسيق موريتاني فرنسي لوأد "داعش" إفريقياً

altيبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الاثنين، زيارة رسمية لفرنسا للقاء الرئيس فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه، في رابعة زيارة خارجية له في ظرف شهر تنفيذاً لبرنامج ولايته الرئاسية الثانية التي وعد خلالها بالتركيز على علاقات موريتانيا الخارجية واستغلال الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي في تعزيز مكانة موريتانيا.

التفاصيل
 
ليبيا للعالم: أعطونا السلاح أو واجهوا إرهاباً أكبر

altطلبت ليبيا السبت من العالم منحها مزيداً من الأسلحة والدعم للمساعدة على بسط الأمن وإعادة بناء مؤسساتها، أو أن يعلن صراحة أن على هذا البلد "مواجهة الإرهاب وحده".

التفاصيل
 
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>