Financialafrik: شركات معدنية تقاضى الحكومة الموريتانية

شركات معدنية تقاضى الحكومة الموريتانيةقررت كل من شركة بومي موريتانيا وشركة تاماكو بومي أن تعرض نزاعها مع الحكومة الموريتانية على المركز الدولي للفصل في النزاعات والخلافات المتصلة بالاستثمارات وذلك في مقر المركز الواقع بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

التفاصيل
 
Le calame: الرشوة والرؤية القصيرة

altاعتمدت الحكومة في اجتماعها الاعتيادي يوم الخميس الماضي استراتيجية وطنية لمحاربة الرشوة. برنامج موسع كما قال ديجول. الرشوة ذلك الداء الذي ينخر أجسامنا ومثله سوء الإدارة اللذان كان قائدنا المتنور قد أعلن عليها حربا لا هوادة فيها منذ وصوله إلى السلطة.

التفاصيل
 
SAMIR SOBH: الوضعية الاقتصادية في موريتانيا مقلقة

SAMIR SOBH : الوضعية الاقتصادية في موريتانيا مقلقةتقارير دولية سرية من مؤسسات مالية دولية تدق ناقوس الخطر من حدوث أزمة اقتصادية غير مسبوقة في موريتانيا خلال المدى القصير . غداة إعادة انتخاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بنسبة كبيرة جدا ، بعثت المؤسسات المالية الدولية لا سيما البنك الإفريقي للتنمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وحتى صندوق النقد العربي تقارير أبدت تخوفها الشديد من المستقبل الاقتصادي والاجتماعي للبلد.

التفاصيل
 
L’authentique تنتقد حملة المجموعة الحضرية لتنظيف نواكشوط

altيبدو أن مجموعة نواكشوط الحضرية تنفق بسخاء على حملة نظافة نواكشوط، فقد قررت المجموعة تخصيص مبلغ 3000 أوقية لكل عامل من عمال النظافة في الحملة.

التفاصيل
 
Bladi.net: الاستعداد لبناء طريق يربط بين دول المغرب العربي

altتوقع وزير التجهيز والنقل المغربي عزيز رباح أن تقوم بلاده ببناء طريق سيار بين مدينة كليميم في جنوب البلاد ومدينة قرقرات على الحدود الموريتانية وهو ما ولد انطباعا بأن هناك دراسة على الأقل يجرى إعداها بهذا الخصوص. 

التفاصيل
 
Maliactu: تفاؤل موريتاني بنجاح مفاوضات الأطراف المالية

altأكدت موريتانيا على ضرورة إنجاح المفاوضات بين الأطراف المالية التي تحتضنها العاصمة الجزائرية للوصول إلى حل أزمة الشمال المالي.حيث قال ممثل موريتانيا في المفاوضات السفير سيدي محمد ولد حننه "أنا مقتنع بأن هذه المفاوضات ستخرج عنها نتائج ملموسة في ما يتعلق بالأزمة في مالي".

التفاصيل
 
Le rénovateur: أزمة هُوّْية وسياسة

altلقد تقلص وجود موريتانيا للأسف بشكل متزايد إلى مطالبات سياسية تغذيها تناقضات فيروسية لن يستطيع أي قرار سياسي تسويتها. لقد ولدت هذه الوضعية الخطرة مع الدولة الموريتانية ووضعت البلد في عين عاصفة الضغوطات العرقية.

التفاصيل
 
Financialafrik: تطلع موريتاني لولوج السوق الدولية للديون

altيقوم المدير العام لشركة Bloomfield Investmentوهي أول وكالة تصنيف انتمائي إفريقية بزيارة إلى نواكشوط في الفترة ما بين 28 و31 أغسطس الجاري، حيث سيقدم عرضا عن دور التصنيف الانتمائي في تحقيق نهضة للقطاع الخاص.

التفاصيل
 
Le calame تدعو للتفاوض من أجل تفادي الهزات القوية بموريتانيا

altإلى أين يسير هذا البلد؟ بين طبقة سياسية مفتتة لم تستطع الاتفاق حتى على الأساسيات. سلطة لا تفعل سوى ما تهوى ومعارضة تقاتل من أجل القطيعة مع هذا النهج المتبع، وتستمر الهوة في الاتساع. والبلد يعيش خطر السير نحو المجهول.

التفاصيل
 
lequotidien: القصة الكاملة لسفينة الأسلحة

altإنه اكتشاف تحيط به الكثير من الأسئلة، حاويتان مليئتان بالمتفجرات تمت اكتشافها في خليج هان في السنغال، وفي انتظار نتيجة التحقيقات، فإن الاعتقاد السائد أن هذه الحاويات هي جزء من حمولة السفينة التنزانية Sea Soul 1 التي كانت تحمل 40 حاوية أسلحة أنزلت في جزيرة كوري.

التفاصيل
 
Biladi : ماذا بعد موت وزارة الاتصال ؟!

أرشيفبعد شهرين من انتظار لا يطاق بالنسبة للبعض، هاهو مرسوم تشكيلة حكومة مأمورية ولد عبد العزيز الثانية يخرج إلى العلن مساء الخميس الماضي في عز الليل. وهو توقيت غير مألوف حيث تعلن الحكومات عادة في توقيت أقصاه الساعة الثامنة مساء على التلفزيون العمومي.

التفاصيل
 
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>