مركز الصحراء يصدر العدد 1168 من نشرته اليومية

أحد, 2014-11-02 10:40

وزع مركز الصحراء للدراسات والاستشارات العدد 1168 من نشرته اليومية "موريتانيا هذا المساء" يوم الإثنين 15 سبتمبر 2014، حيث حمل العدد في خبره الرئيسي الهجوم الذي استهدف قوات الأممية بشمال مالي، وراح ضحيته جندي أممي وجرح آخرون.

وفي الجانب السياسي توقف العدد مع  مغادرة ولد عبد العزيز إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في حفل تسليم الجائزة الدولية اليونيسكو، ومشاركة موريتانيا في مؤتمر لرؤساء المحاكم العربية؛ معرجا على الحديث عن تغييرات جزئية مرتقبة في الحزب الحاكم، وتنديد حزب حاتم بإلغاء عطلة الجمعة.

وفي الجانب الدبلوماسي عرض  العدد جديد اللقاءات الدبلوماسية، واستقبلات السفراء والوفود.

وأورد العدد في الجانب الاقتصادي علاقات التعاون المصري الموريتاني، وإيفاد خبراء زراعيين مصريين إلى موريتانيا.

كما توقف في الجانب الأمني مع حوادث السير المتجددة، وإلقاء القبض على عصابة بالرياض، ومحاولة أحد الشاب إضرام النار في نفسه أمام قصر الرئاسة.

وفي صفحة "مجتمع" تطرق العدد لإصابة أربعين مواطنا في نواكشوط بحالة تسمم، والمطالب النقابية الداعية إلى استحداث علاوة السلة، وتواصل الإضراب في شركة MCM في أكجوجت،

وشكاوي سكان لكصر من إهمال شركة الكهرباء.

كما تشتمل النشرة على الخبر الرئيسي المتداول خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، فضلا عن قسم آخر لرصد أهم أخبار منطقة الساحل والصحراء.

للاطلاع على العدد يمكنكم تنزيله بالضغط هنا

ويصدر المركز نشرة يومية ترصد التطورات الوطنية والإقليمية وأخبار منطقة الساحل، كما يصدر نشرية أخرى أسبوعية ترصد المنشور عن موريتانيا ومنطقة الساحل في الإعلام الإقليمي والدولي؛ ويصدر أيضا تقريرا استرتيجيا شهريا، وإصدارات ودراسات علمية أخرى عديدة.

للاشتراك في النشرات والإصدارات الخاصة اضغط هنا