رسالة من عمال البنك المركزي غير الرسميين إلى رئيس الجمهورية

البنك المركزي الموريتاني-(المصدر: الأنترنت)

أرسل العمال غير الدائمين في البنك المركزي رسالة إلى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني،يلتمسون منه الإنصاف ليتم اكتتابهم في المؤسسة التي عملوا فيها ما يزيد على عقد من الزمن، كغيرهم من العاملين الرسميين فيها.

و هذا نص الرسالة:

***

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية السيد رئيس الجمهورية بعد ما يليق بسيادتكم من الاحترام والتقدير؛

نتقدم إليكم نحن مجموعة العمال غير الدائمين في البنك المركزي الموريتاني بهذه الرسالة وأملنا في الله أولا ثم في سيادتكم أن تنصفونا حتى يتم اكتتابنا في مؤسستنا التي خدمناها ما يزيد على عقد من الزمن من مختلف المواقع وفي جميع الإدارات. هذه الفئة شأنها شأن العمال الدائمين تخدم مؤسستها دون كلل ولا ملل رغم أنها مظلومة ومحرومة من حقها في الاكتتاب، كما تنص على ذلك القوانين الناظمة للعلاقة ما بين العامل ورب العمل. ففي عهدكم سيادة الرئيس، بدأ الجميع يتطلع إلى الإنصاف واسترجاع حقه المسلوب ونحن لا نريد أن نكون نشازا من ذلك.

فنحن كما تعلمون في مؤسسة من أهم المؤسسات المالية في البلد، من المفترض أن تلعب دورها كاملا في تخفيف حدة البطالة، والمساهمة بفاعلية في الحد من انعكاسات هذه الظاهرة على البنية الاجتماعية في بلادنا.

من جهة أخري نعلمكم فخامة رئيس الجمهورية أن هذه الفئة من العمال تتكون من العديد من الأطر وحملة الشهادات العليا والوكلاء وغير ذلك، حيث ساهمت بشكل كبيرة في تطوير أداء المؤسسة، كما أنها تعتمد في سد حاجياتها وحاجيات أسرها على الدخول المتواضعة التي تمنحها المؤسسة. فأنتم فخامة الرئيس لن تتركوا مواطنا على قارعة الطريق ولا صاحب حق إلا نال حقه. كان الله في عونكم فخامة رئيس الجمهورية. مجموعة العمال غير الدائمين في البنك المركزي الموريتاني (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم.

اثنين, 06/01/2020 - 13:35