مركز الصحراء يناقش "حراك لحراطين" في تقريره الشهري

خميس, 2014-10-02 15:41

أصدر مركز الصحراء للدراسات والاستشارات تقريره الاستراتيجي لشهر أغشت المنصرم وتناول فيه نقاش "حراك لحراطين" راصدا خلاله محطات هذا الحراك خلال الفترة الماضية، متوقفا مع مكامن نجاح الحراك ومنحنيات أدائه وكيفية تأقلمه مع الظروف السياسية في البلد.

وذلك في إطار قضية الشهر التي يشتمل عليها التقرير الاستراتيجي الشهري الذي يصدره المركز بشكل دوري، حيث استعرضت القضية حراك مجموعة لحراطين من خلال عدة محاور اهتم أولها بسرد تاريخي تحت عنوان: "عقود من الكفاح" وعني الثاني بمطالب الحراك التي صعدت "من المشاركة إلى المقاسمة" ورصد محور ثالث مواقف الأنظمة من هذا الحراك التي ميزها الـ"تأخر في إعادة تقييم الوضع".

وختمت قضية شهر أغشت معالجتها لهذا الموضوع بسرد للسيناريوهات المحتملة التي توزعت بين ثلاث خيارات هي: التصعيد والتعفن والحل.

وقد كانت قضية الشهر هي المحور الثاني من التقرير الشهري الذي سرد في محور أول التطورات المسجلة خلال الشهر الماضي في جوانبها السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والأمنية.

ويصدر مركز "الصحراء" عدة دراسات ومخرجات دورية، حيث يحضر لتوزيع العدد الثاني من حوليته السنوية التي تجري التحضيرات لتوزيع نسختها الثانية خلال الأشهر القادمة.

للاطلاع على التقرير الشهري كاملا يمكنكم مراسلة المركز بالدخول لنافذة "اتصل بنا".