بيان حول ما أثير عن رواتب عمال بلدية تيارت المتأخرة

مواكبة من النقابة الحرة لعمال التجمعات المحلية  لمشاكل عمال التجمعات المحلية؛ ووقوفا مع عمال بلدية تيارت لنيل متأخرات رواتب الأشهر المنصرمة من العام الجاري 2020، والبحث عن متاخرات رواتب بعض العمال من عام 2013.

في هذا الاطار أدى الأمين العام للنقابة ونائب رئيس المجلس النقابي زيارة للسيد: عمدة بلدية تيارت، وتركز النقاش على مطلب النقابة المتعلق بتسوية مشكل متأخرات رواتب عمال البلدية.

وقد تقدم السيد العمدة مشكورا بالتوضيحات الآتية:

أولا: بخصوص المشكل المتعلق بعدم تسديد متأخرات الرواتب للعام 2013: كان جواب العمدة أنه لم يستلم سوى سبعة أشهر من المتأخرات المتعلقة بالعمال 2018 وتم تسديدها قبل نهاية تلك السنة.

ثانيا: أكد العمدة حصول تأخر في تسديد رواتب عمال البلدية خلال الثلث الأول من العام الحالي:2020 وعزى ذلك إلى التأخر الحاصل في مخصصات البلدية من كل من الطن المفرغ والصندوق الجهوي للتنمية بالنسبة لبلديات انواكشوط التسع بالإضافة إلى توقف الجباية الضريبية للأنشطة التجارية بسبب جائحة كورونا، ووعد ببذل قصارى جهده من اجل  التغلب على المشكل الذي تسبب في معاناة عشرات الأسر من الضائقة المعيشية الناجمة عن ذلك  التأخر ومحاولة عدم تكرار ذلك مستقبلا.

إننا في النقابة الحرة لعمال التجمعات المحلية إذ نقدم الشكر والتقدير للسيد العمدة على حسن التعاطي معنا من أجل تجاوز هذا المعضل لنؤكد على ما يلي:

  1. دعوتنا الجهات الوصية إلى إيجاد حل  للعراقيل الإدارية والمالية التي أشار إليها السيد العمدة و نحملها مسوؤلية التأخر الحاصل في الرواتب.
  2. نؤكد أن الظرفية العامة للبلد بسبب الإجراءات المتبعة لمكافحة وباء كورونا المستجد لا تسمح بتأخر راتب واحد فكيف برواتب 4 أشهر متتالية.

 

المكتب التنفيذي

 

نواكشوط بتاريخ: 06 مايو 2020

ثلاثاء, 05/05/2020 - 22:53