شبكة الصحافيين العرب والأفارقة ترحب باتفاقية التعاون بين المغرب والأمم المتحدة

رحبت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة بالاتفاقية التي وقعتها المملكة المغربية مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتي تنص على فتح مركز أممي بالرباط موجه للقارة الإفريقية، يهتم بمكافحة الإرهاب، ليكون بذلك المركزُ الوحيدَ والأول من نوعه في القارة الإفريقية الذي يتبع للأمم المتحدة، ويهدف إلى الإجابة على طلبات الدول الأفريقية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وقالت الشبكة إن هذا الاتفاق يعزز الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي  والدول الإفريقية من أجل مواجهة التحديات المرتبطة بالتهديد الإرهابي المتزايد في القارة الإفريقية  خلال السنوات الأخيرة.  كما يؤكد الاتفاق  نجاعة المقاربة الشاملة والمتعددة الأبعاد التي تعتمدها المملكة  المغربية في مجال محاربة الإرهاب. 

وأكدت الشبكة أن ما ترمي إليه الاتفاقية ينسجم مع أهدافها الداعية إلى الحد من الكراهية  والتطرف العنيف في المجتمعات العربية والإفريقية وإلى الانخراط في الجهود الدولية الساعية إلى تعزيز الحوار والتسامح والتعايش بين أتباع الأديان.

ودعت الشبكة المؤسسات الإعلامية في الدول العربية و الإفريقية إلى التعريف بهذه الاتفاقية على أوسع نطاق ، ومتابعة أطوار تنفيذها من خلال تغطية إعلامية مهنية تسهم في تعزيز الأمن والسلم من خلال ترسيخ قيم الحوار والتسامح والعيش المشترك في المجتمعات العربية و الإفريقية.

 

الأمين العام:

محمد عبد الرحمن ولد الزوين

خميس, 08/10/2020 - 13:01