نساء الإصلاح يناقشن معاناة المرأة في ظل جائحة كورونا

أقامت المنظمة النسائية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) مساء اليوم السبت 24-10-2020 ندوة تحت عنوان "معاناة الموريتانيات في ظل كورونا"

أدارت الندوة النائب زينب بنت التقي وافتتحت بكلمة لرئيسة المنظمة النائب عائشة بنت بونا.

أما محاور الندوة فكانت على النحو التالي" 

- المحور الأول: المرأة الريفية كيف تضاعفت المعاناة و قدمته نائبة رئيسة المنظمة العمدة مكبولة بنت الداه

- المحور الثاني: النساء (المعيلات) وحاجيات الحياة وقدمته الأستاذة سالمتا سي

- المحور الثالث: مقترحات نساء الإصلاح وقدمتها الأستاذة أم المؤمنين بنت أحمد سالم

رئيسة المنظمة النائب عائشة بنت بونا قالت في كلمتها الافتتاحية إن نساء الإصلاح أردن من خلال هذه الندوة تسليط الضوء على واقع صعب  سببته جائحة كوفيد 19 وما صاحبها من إجراءات، وسبل التخفيف من الآثار السلبية على النساء باعتبارهن  من أكثر المتضررات بهذا الواقع.

واعتبرت الرئيسة بأن أوضاع المرأة الموريتانية تحتاج عناية  كبيرة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا للنهوض بها من واقع الهشاشة والتخلف الذي لا تزال مظاهره غالبة في الأرياف والمدن.

كما اغتنمت الرئيسة الفرصة للتنديد بالإساءة لديننا الحنيف ورسولنا المعظم عليه الصلاة والسلام وطالبت بالاعتذار لأمة الإسلام عن الدوس على مشاعرها والتعريض بمعتقداتها، مشددة على وجوب التوقف عن الخطابات المسيئة للمسلمين والمحرضة ضدهم.

وحضر الندوة عدد من قيادات الحزب من بينهم الرئيس د. محمد محمود ولد سيدي ورئيس مجلس الشورى المهندس حمدي ولد إبراهيم والأمنية العامة آمنتا انيانغ ونواب الرئيس: حبيب ولد حمديت، ياي انضو ويحي ولد أبوبكر.

كما حضرها الرئيس السابق محمد جميل منصور والأستاذ محمد غلام الحاج الشيخ والزعيم العمدة الحسن ولد محمد ورئيس المنظمة الشبابية عالي كاسوكي.

ولنا عودة -إن شاء الله- لمضمون العروض القيمة التي قدمت في الندوة.

سبت, 24/10/2020 - 22:01