ردود الرئيس ولد الغزواني على أطر ولاية كيدي ماغا

الرئيس غزواني في لقاء مع أطر كيدي ماغا ـ (المصدر: الإنترنت)

عقد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، بدار الوالي في سيليبابي لقاء بأطر ومنتخبي ولاية كيدي ماغا.

 

وفي تعقيبه على مداخلات الحضور، تعهد الرئيس بالسعي في حل كل المشاكل المطروحة، مؤكدا أن السلطات العليا ستبذل جهدا كبيرا لضمان عدم تعرض أي مواطن للغبن.

 

وقال الرئيس إن المداخلات تضمنت مقترحات ومقاربات مهمة لتنوير الرأي العام وتوجيه السلطات العليا في البلاد في هذا الصدد.

 

وأضاف الرئيس أن عدم توفير الأوراق المدنية غير مقبول وأنه سيتم تزويد جميع الموريتانيين دون استثناء بالوثائق المطلوبة مشيرا إلى أن هناك جهات عاكفة على ذلك، بما في ذلك تفعيل المراكز الفرعية لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة في جميع الأماكن ودعمها بالوسائل البشرية والمادية للقيام بواجباتها.

 

وأوضح الرئيس أن هناك مشاكل في التزود بالمياه الصالحة للشرب في الولاية رغم مصادرها المائية الكثيرة خصوصا من الأمطار التي تذهب في بعض الأحيان إلى النهر، مؤكدا أن الجهات المعنية ستباشر بحث السبل الكفيلة بحل مشكلة المياه.

 

وبخصوص الطرق وفك العزلة عن بعض المناطق، أكد الرئيس أنه بعد ثلاثة أشهر من الآن على الأكثر سيتم فك العزلة عن ول ينجه وغابو من خلال ربطهم بطريق من كنكوصه إلى هامد وول ينجه ولعبلي وغابو.

 

وشدد الرئيس أن اللامركزية خيار لارجعة فيه وستتم مواكبته بالطرق المناسبة مع عدم اغفال دوره الكبير في التنمية المحلية وفي تقريب الادارة من المواطنين علاوة على دور اللامركزية في تقديم الحلول محليا للمشاكل المطروحة.

جمعة, 20/11/2020 - 09:45