يَسَعْدُو الإمام_حسبنا_الله..

هارون ولد إديقبي

ترى من سيعزِّينا فيك ..كم من يوم سيكفينا لنبكيك...كم من وقت سينسينا محياك الباسم .. وأنَّى لوقتٍ ان ينسينا طلعتك البهية و عمامتك الندية البيضاء...
كم من يوم سننكِّس الأعلام ... كم من وزير سيأتي مبعوثا لكل بيت نفسَّت عنه كربة ليواسيه...
كم قُبلة طبعتها على جبيني وانا محبك المفتون ببسمتك  و سمْتك وعبادتك...
لقد تزينت بالحسبلة فورثت أسرارها الجيليَّة التي يدركها  الزهاد الصالحون...برياضاتهم...وفي الحسبلة سر عظيم.
أيها الشيخ سأبكيك ما ذكرت ابتهاجك في وجه المكروبين...
وداعا يا ابن المجتبى فقد اجتباك الله لستر عباده  الميتين وسيجتبيك في مقام الصديقين كما اختارك من جند المُحَسْبلين...أحييك و أبكيك و أبكي و سأبكي لأنك غادرتنا بصمت وإنجاز و صدقة جارية إلى يوم الدين ...مغسلة و و غسًّل أمين و معطرة وأكفان و جماعة وصلاة ودعاء هي ذخرنا في رحلتنا  الى  جنان الخلد .. هناك ستلتقي بمن أحسنت إليهم و الله لا يضيع أجر المحسنين ... لقد علمتنا أن نصبر لأنك داومت على حسبنا الله ونعم الوكيل ...حتى كنت الامام حسبنا الله ونعم الوكيل..
حسبنا الله ونعم الوكيل .....وِشاح الخالدين ...فوشِّحوا أو لا توشحوا...فقد توشَّح سيد محمد ولد المجتبى بالحسبلة ..
ولد المجتبى من رعيل الدعاة إلى الله الأوَّل الذين تعطرت بهم دار قدوتي أخي أسماعيل ولد موسى ولد الشيخ سيديا و وفرحت بهم والدتي وجدتي وأختي التي لا تغيب هندو بنت الدية.. ولهج بمآثرهم وطرفهم أخي وشق نفسي موسى إديقبي..الذي جمعته معه مسيرة العمل..
لقد كان من الذين لم .. لا تلههم تجارة و لا بيع عن ذكر الله والحسبلة و إيقام الصلاة تلو الصلاة ...فإدخر قراريطا وقناطير ا وجبالا راسيات فلا خوف عليه ولن نحزن ولا حول ولا قوة الا بالله. 
كم أنا حزين فمن يواسيني...على مثله تنهمر الدموع...فمن يكفكِف دمعي...اللهم ارحمه واغفر له وجزل لنا الاجر.

خميس, 03/12/2020 - 14:15