وزير المياه: القطاع لم يمنح أي صفقة تراض لخصوصيين

وزير المياه يتفقد بعض الأشغال التابعة لقطاعه بنواكشوط ـ (المصدر: الصحراء)

أكد وزير المياه والصرف الصحي سيد أحمد ولد محمد أن قطاعه لم يمنح أي صفقة تراض لصالح خصوصيين أو مكاتب دراسات فيما يتعلق بإنجاز الأشغال التي يشرف عليها.

 

وشدد الوزير في تصريح إعلامي على هامش تفقده لبعض المشاريع التابعة لقطاعه في نواكشوط، أن كل الأشغال التابعة للقطاع تمت عبر مناقصات دولية، مضيفا أن الأمور الاستعجالية تم إسنادها لمؤسسات تابعة للدولة مثل الشركة الوطنية للماء، والهندسة العسكرية، على حد تعبيره.

 

 

وأضاف الوزير أن القطاع يعمل الآن على إنجاز 6 مقاطع لإمداد أحياء مدينة نواكشوط بالماء، كما أنه يحضر لإطلاق 3 محاور إضافية في كل من عرفات والرياض والسبخة، بهدف تغطية جميع أحياء نواكشوط بشبكة المياه، مشيرا أن الحكومة قررت إجراء توسعة في مناطق غير مغطاة بشبكة المياه بطريقة استعجالية في منطقة الترحيل وبعض الجيوب في الأحياء الهشة.

 

وكشف الوزير أن القطاع يعمل على اقتناء جهاز تحلية مياه لتعزيز إنتاج المياه بمدينة نواذيبو، كما أنه يستعد لإطلاق المشروع الكبير لتزويد مدينة نواذيبو بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بولنوار.

 

وأشار الوزير أن القطاع يعمل حاليا على إنجاز عدة أشغال في الحوض الغربي وكرمسين، كما يجري التحضير لتوسع شبكة المياه في مدينة أطار، وتنفيذ مشروع تزويد بلدة بوحديدة بمقاطعة آلاك بالمياه.

 

جاء ذلك، خلال زيارة تفقد أداها الوزير اليوم لبعض المشاريع التابعة للقطاع في مقاطعات نواكشوط.

 

 

وزير المياه يتفقد بعض الأشغال التابعة لقطاعه بنواكشوط ـ (المصدر: الصحراء)
وزير المياه يتفقد بعض الأشغال التابعة لقطاعه بنواكشوط ـ (المصدر: الصحراء)
سبت, 13/02/2021 - 15:32