الاتحاد الأوروبي يساهم في تزويد ولايات الشرق بالماء

دشن سفير الاتحاد الأروبي جياكومو دورازو نقطة مياه في قرية اتوجنيت بمقاطعة تيشيت والي تكانت المختار ولد هنده وقائد التجمع الجهوي للحرس الوطني في ولاية تكانت المقدم الهاشمي محمد ولد محمد المختار وحاكم مقاطعة تيشيت السيد ألمين ولد صمبه ورئيس المجلس الجهوي في تكانت السيد زيدان ولد اطفيل نائب تيشيت بوي احمد ولد اشريف وعمدتها حماه الله ولد ودو والسيد بيرتران ميفيل من شركة تيميس.

 

كما قام وفد الإتحاد الاروبي بزيارة لفرقة الجمالة التابعة للحرس الوطني في بلدية الشميم واستقبلنا هناك الوالي المساعد للحوض الشرقي السيد محمد الحسين ولد أجه و رئيس المجلس الجهوي بالولاية السيد محمد التجاني ولد امبيريك وقائد تجمع الجمالة المقدم الحرسي الخليل ولد عبد الرحمن و قائد التجمع الجهوي للحرس الوطني المقدم الحاج امحمد ولد سيد أحمد وعمدة بلدية الشميم السيد سيدي محمد ولد محمد المختار.

 

يتم تنفيذ هذا البرنامج الرئيسي لإمداد المياه لصالح سكان الحوض الشرقي وتكانت في إطار برنامج غاودات للأمن والتنمية، وهو أحد برامج مشروع "أمنية".

 

تتم متابعة الأشغال من طرف شركة "تيميس" وهي المسؤولة مع الحرس الوطني عن هذا المشروع المخصص للسكان والممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

جمعة, 05/03/2021 - 11:44