رئيس بعثة UPR يعدد إنجازات النظام في مهرجان أمرج

الأمين التنفيذي للحزب الحاكم أحمد سالم محمد فاضل خلال مهرجان أمرج

قال رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى ولاية الحوض الشرقي الدكتور أحمد سالم محمد فاضل في حديثه أمام سكان مقاطعة أمرج إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يعتمد فلسفة التغيير الهادئ والمتدرج، وأن مقاربته تقوم على الفصل التام بين السلطات، وبناء وترسيخ ثقافة دولة المؤسسات والقانون. فالسلطة التشريعية تلعب دورها، والقضائية تقول كلمتها، والسلطة التنفيذية تمارس أعمالها.

وعدد رئيس البعثة ما قال إنها إنجازات واضحة ومتعددة في جميع القطاعات وكافة أرجاء الوطن؛ ففي المجال الاجتماعي تم تحويل المليارات من المبالغ النقدية إلى الأسر المتعففة، وتوفير التأمين الصحي الشامل لأكثر من نصف مليون مواطن من المحتاجين، وبخصوص ظاهرة العطش أطلقت الحكومة برنامجا مستعجلا  لسد تلك الحاجيات، وعملت على توسيع شبكة المياه في مقاطعات نواكشوط، بالإضافة إلى تحمل الوزارة لتكاليف المياه في القرى والأرياف وعن الأسر المحتاجة في المدن الكبرى لمدة تسعة أشهر خلال جائحة كرونا. 

وتحدث رئيس بعثة الحزب الحاكم إلى الحوض الشرقي عن إصلاح التعليم وما تحقق في ذلك؛ سواء تعلق الأمر بالموارد البشرية أو البنية التحتية، وفي قطاع الصحة تم اكتتاب مئات العمال وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، وأضاف أنه في قطاع التجهيز والنقل تم شق 433 كم من الطرق المعبدة وفق أعلى المعايير الفنية والجودة المطلوبة والآجال المحددة، وترميم وصيانة طرق أخرى.

وتحدث رئيس البعثة عن مخرجات مؤتمر الحزب الأخير، وانتخاب المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر رئيسا؛ بالإضافة لهيئات الحزب القيادية التي ظلت تعمل في تناغم وانتظام، حيث تم تفعيل دور المؤسسات القاعدية للحزب تعزيزا للمؤسسية وترسيخا لثقافتها. 

وكان الوفد قد وصل إلى مقاطعة أمرج وحظي باستقبال من مناصري الحزب، وتم تنظيم لقاءات بهيئات الحزب القاعدية ومنتخبي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالمقاطعة.

بعثة الحوض الشرقي وصلت آمرج بعد أن نظمت مهرجانا في مقاطعة باسكنو ضمن جملة محطات متتابعة لأنشطة البعثة تم في كل منها الاستماع إلى مشاكل المواطنين وملاحظاتهم وطلباتهم  وتم تدوينها لرفعها للجهات المعنية.
  
وتتألف البعثة تتألف من الرئيس: الأمين التنفيذي للحزب أحمد سالم محمد فاضل، مع الأعضاء: - با آدما موسى، عضو المجلس الوطني مفتش عام في وزارة المالية - الشيخ محمد الأمين، الأمين العام  اللجنة الوطنية للشباب - أحمدو تولي بلال مستشار رئيس الحزب، خبير قضائي مالي - مصطفى السالك زيدان، مقرر اللجنة المفتش العام لوزارة النفط - شيخنا ولد كواد نائب رئيس جهة انواكشوط - الشيخ القطب ولد الشيخ سعدبوه فيدرالي الحوض الشرقي.

جانب من حضور مهرجان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في أمرج
بعض الاستقبالات التي نظمت مع قدوم بعثة الحزب إلى أمرج
جمعة, 12/03/2021 - 23:12