موريتانيا تشارك في الملتقى الدولي للتراث

شارك وفد من اتحاد الطلاب الموريتانيين بجمهورية مصر العربية في الملتقى الدولي لتراث الشعوب في معهد إعداد القادة بحلوان، مثل فيه وفد بلادنا بين 18 دولة مشاركة من أفريقيا وآسيا.

وعرض الوفد المشارك بعض الأدوات التقليدية والمأكولات الشعبية والأزياء الموريتانية، بالاضافة إلى عرض مجموعة متنوعة من الصور تحتوي على أهم المناطق الأثرية والسياحية في بلادنا.

وقام رئيس الاتحاد محمد عبد الله جدو  مع المستشار الثقافي في سفارتنا بالقاهرة الدكتور محمد المختار الجيلاني، بغرس شجرة خاصة بموريتانيا  في حديقة المعهد كباقي الدول المشاركة، لتبقى شاهدا على الصداقة وروابط الأخوة المتنامية بين بلادنا ومصر.

قام بعدها ممثلو بلادنا باستقبال الوفود الرسمية للملتقى من سفراء ومستشاري الدول الأخرى المشاركة، وعمل جولة داخل المكان المخصص لدولتنا لتعريفهم بالتراث والتاريخ الموريتاني وأهم مميزات البلد، وسط حضور إعلامي مكثف.

ولقد شاركت بلادنا بقوة في كل أنشطة وفعاليات الملتقى الممتدة على مدار ثلاثة أيام، اختتمت بحفل تكريم للوفود المشاركة في الملتقى عن كل دولة، حضره شخصيات سامية في مصر. كما تسلم تكريم الوفد الموريتاني رئيس الإتحاد ، بحضور المستشار الثقافي على المنصة .

وأخيرا عبرت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الدوليين بوزارة التعليم العالي والدكتور كريم أحمد حسن همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان عن كامل سعادتهم بحضور هذه الوفود ومشاركتها في الملتقى الذي يدل على اهتمام مصر بالطلبة الوافدين ، داعين الاتحادات الطلابية للدول للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها وزارة التعليم العالي لتمثيل بلدانهم والتعريف بها.

أربعاء, 14/04/2021 - 13:12