التلفزة الموريتانية تطلق مشروع "ناشئة المحظرة"

أطلقت التلفزة الموريتانية، اليوم الجمعة، مشروع "ناشئة المحظرة" التي تحتضنه قناة المحظرة التابعة لباقة الموريتانية، والهادف إلى "احتضان وتشجيع الأطفال من حفظة كتاب الله من ذوي المواهب في الأداء والتجويد، ودعمهم لمواصلة مشوارهم في دراسة القرآن وإتقانه حفظا وتجويدا". 

 

وشمل الحفل توقيع العقود بين التلفزة الموريتانية ووكلاء الدفعة الأولى من التلاميذ المستفيدين من هذا المشروع الذين يبلغ عددهم 13 تلميذا تتراوح أعمارهم بين تسعة أعوام وستة عشر عاما".

 

وتنص العقود التي وقعتها القناة مع وكلاء التلاميذ على "التزامهم باستمرار دراستهم في محظرة قرآنية تضمن تعزيز حفظهم للقرآن الكريم، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في الأداء"، بينما ستوفر لهم القناة فرصة للتدريب في برامجها أنشطتها، كما ستتم متابعة وضعياتهم، من طرف شيوخ وقراء قناة المحظرة. 

 

وسيخضع التلاميذ بشكل دوري لاختبارات بغية التأكد من تطوير حفظهم وقدراتهم، ومقابل ذلك ستدفع القناة منحة مالية شهرية قدرها 30 ألف أوقية قديمة لكل تلميذ. 

 

وستستمر كل دفعة عامين في التكوين والمتابعة، يتخرج بعدها التلميذ، على أن تستقبل القناة كل سنة دفعة جديدة، ويتوقع أن تتخرج أول دفعة من هذا المشروع عام 2024.

جمعة, 13/05/2022 - 22:21