شركة كينروس تصدر تقريرها حول التنمية المستدامة لعام 2021

أصدر شركة كينروس (المالكة لتازيازت موريتانيا) تقريرها حول التنمية المستدامة لعام 2021. 

 

واستعرض التقرير جوانب من نشاطات الشركة في موريتانيا، ومساهمتها في مجالات مختلفة.

وفي ما يلي نص البيان الصادر عن الشركة: 

في يوم 10 مايو الماضي، نشرت مجموعة كينروس غولد كوربورايشن (كينروس) التي تملك شركة تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (موريتانيا) تقريرها حول التنمية المستدامة للعام 2021 . ويقدم نهج الانفتاح والشفافية هذا المتبع من طرف المؤسسات متعددة الجنسيات المسؤولة المساهمات والإنجازات الرئيسية في المجالات البيئية والاجتماعية ومجال الحكامة (ESG).

ويدرس الجزء البيئي الأداء البيئي لمؤسسة ما، ويهتم الجانب الاجتماعي بتسيير العلاقات مع الموظفين وكذا جميع المجتمعات المعنية بنشاطات المؤسسة في حين يحلل جانب الحكامة نمط القيادة في المؤسسة. وبوصفها مجموعة، تواصل كينروس الحصول على نتائج طيبة في الترتيبات والتقييمات الرئيسية ESG الدولية. وهو ما يوضحه السيد ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس:

 "يمثل الاستغلال المعدني المسؤول أولوية بالنسبة لكينروس، ويحظى تسيير ESG بمناصرة موظفينا وإدارتنا ومجلس إدارتنا. ويعكس الأداء القوي ESG للشركة هذا الالتزام."

وتتعلق كينروس المسجلة في بورصتي تورنتو ونيويورك والموجودة ضمن شركات استخراج الذهب الرئيسية في العالم بإقامة علاقة شراكة شفافة ومتوازنة مع البلدان السبعة التي تعمل فيها. وقال ج. بول رولينسون:

 "تمثل التنمية المستدامة والنشاط المعدني المسؤول مفهومين موجودين في قلب ثقافتنا في كينروس، ونحن نعتقد أنه يجب أن تكون هناك مقاربة صلبة ميدانيا وإستراتيجية واضحة وحكامة قوية للنجاح في هذا المجال. فخلال السنة المنصرمة، حصلنا على نتائج طيبة في الترتيبات والتقييمات الرئيسية ESG الخارجية وحققنا تقدما معتبرا للدفع بأهدافنا ESG إلى الأمام. وتتعهد كينروس بالعمل على أن تظل ESG في قلب نشاطاتها."

وينسجم التقرير حول التنمية المستدامة مع الأطر المعترف بها في مجال ESG ويشمل معلومات مكتملة حول أداء تازيازت في مجال ESG في 2021:

• تواصلت خدمات العيادة المتنقلة للمجتمعات المحلية رغم القيود المرتبطة بالجائحة، حيث شملت أكثر من 3600 مريض.

• يشهد المقيمون في المنطقة A (قرب تازيازت) معدل سوء تغذية قدره 0% (مقابل 25% على الصعيد الوطني) ومعدلات من بين الأكثر انخفاضا فيما يتعلق بمرض السكري والتهاب الكبد والإسهال.

•  تواصلت الشراكة مع الحديقة الوطنية لحوض آرغين وفقا للاتفاقية الممتدة على خمس سنوات الموقعة في 2019. وتشمل هذه الشراكة أساسا دراسات علمية حول التنوع البيولوجي والنظم البيئية للحديقة ومشاريع مع المجتمعات المحلية للحديقة وتعزيز قدرات عمال الحديقة الوطنية لحوض آرغين.

• ساهم تحسين نشاطات المنجم في تخفيض مدة دورة نقل النفايات، ما سمح بتوفير أكثر من مليوني لتر من الديزل مع زيادة في الفعالية.

• سمحت الشراكة مع وزارة الصحة بتلقيح الموظفين والمقاولين ضد كوفيد – 19: يبلغ الموقع اليوم معدل 100% من الأشخاص الملقحين.

كينروس هي شركة معدنية لاستخراج الذهب على المستوى الأول تحقق نتائج استغلالية قوية وثابتة تدفعها ثقافة أداء عال. ومن خلال حقيبة متوازنة من المناجم والمشاريع، يتمثل الهدف الرئيسي للشركة في خلق القيمة المعتمدة على المبادئ الأساسية للامتياز العملياتي والانضباط المالي والاستغلال المعدني المسؤول.

التقرير بأكمله متوفر على www.kinross.com (https://s2.q4cdn.com/496390694/files/doc_downloads/2022/05/6838_Kinross_...(1).pdf)".

أربعاء, 18/05/2022 - 18:00