"YTB" تنظم لقاء مع جمعية خريجي الجامعات التركية

نظمت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، "YTB"  الحكومية، ممثلة في منسقها في إفريقيا السيد: محمد أسر، الجمعة، لقاء بانواكشوط مع جمعية خريجي الجامعات التركية.

 

وقد جرى اللقاء في مدارس المعارف التركية وبحضور السفير التركي الدكتور عاكف منيفشه و المستشار التربوي في السفارة التركية السيد عادل طانيش والمنسق العام لمدارس المعارف التركية السيد: طه شن وجمع من الخريجين ورجال الأعمال ولفيف من الإعلاميين.

 

ويهدف هذا اللقاء إلى التعارف وتعزيز الروابط  بين موريتانيا وتركيا كما يهدف إلى تأكيد أهمية متابعة الدراسة في الجامعات التركية لكونها تساعد على فتح مجالات وآفاق للطلاب .

 
وتوفر تركيا فرصة التعليم على نطاق دولي، إلى جانب تقديمها منحا للطلاب الأجانب الوافدين من دول مختلفة حول العالم لتلقي التعليم في الجامعات التركية المرموقة.

ويعد برنامج المنح الدراسية الذي تموله الدولة التركية في مقدمة البرامج التنافسية، ويُقدّم للطلاب المميّزين فرصة مواصلة تعليمهم بمستويات مختلفة بأرقى الجامعات.

ويدرس في تركيا أكثر من 1000 طالب موريتاني بمختلف التخصصات في الجامعات العامة والخاصة والوقفية، ومن ضمنهم طلاب حاصلون على منح دراسية.

سبت, 14/01/2023 - 10:53