جمعية خريجي روسيا توقع مع نظيرتها في المغرب اتفاقية شراكة

تم مساء الجمعة 24 يناير 2020 توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجمعية الموريتانية لخريجي روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق والجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية –سابقا.

حفل التوقيع الذي جري في مقر الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية –سابقا بالعاصمة المغربية (الرباط) شهد حضور أعضاء من المكتب التنفيذي يتقدمهم رئيس الجمعية الدكتور محمد فقيري.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني رئيس الجمعية الموريتانية لخريجي روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق الدكتور كبير ولد السلامي.

 وترمى هذه الاتفاقية الى تعزيز الشراكة والتعاون بين الجمعيتين عبر التنسيق بين الطرفين في إطار المنظمات الاقليمية والدولية وكذلك تبادل الزيارات والخبرات.

يذكر ان الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية –سابقا التي تضم في عضويتها العديد من الأطر والكوادر من المغرب الشقيق المتخرجين من مؤسسات التعليم العالي في مختلف بلدان الاتحاد السوفيتي السابق كانت قد تأسست سنة 1977 في حين تأسست الجمعية الموريتانية سنة 1989 بوصفها جمعية للصداقة الموريتانية السوفيتية التي غيرت النصوص المنشئة لها وتسميتها وهيئاتها القيادية في أعقاب المؤتمر الاستثنائي المنعقد يوم 22 أكتوبر 2016.

 

أحد, 26/01/2020 - 10:13