توضيح من السفارة الصينية حول حالة المشتبه في إصابته "بكورونا"

السفير الصيني بانواكشوط (المصدر: انترنت)

قالت السفارة الصينية بانواكشوط إن وزارة الصحة اتصلت بها ظهر اليوم لتخبرها أن المواطن الصيني الذي كان يشتبه في إصابته بفيروس كورونا تأكد رسميا أنه خال من المرض.

وأضافت السفارة في بيان حصلت الصحراء عليه أن الوزارة أخبرتها أنه يمكن لمواطنها الخروج  فورا من المستشفى بعد أن انتهت الفحوصات الطبية التي أثبتت عدم إصابته.

وأوصت السفارة في بيانها الشركات والمؤسسات والجاليات الصينية  في انواكشوط على الالتزام بصرامة بما ورد في  البيان الذى أصدرته وزارة الصحة الموريتانية يوم 29 يناير وتنفذ بجدية  كل ما ورد  في  الإشعارات  التي أصدرتها سفارتنا   إعتبارا من يوم 26 إلى يوم 29 من الشهر الجاري.

وشددت  السفارة أنه يجب على الصينيين القادمين إلى موريتانيا مؤخرا أن يخضعوا  للفحص الحراري وغيره من إجراءات الوقاية من الفيروس التي تطالب وزارة الصحة الموريتانية بتيفيذها و تقديم المعلومات الشخصية وإتجاه السفر عند دخول الحدود والتنفيذ الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما بصرامة.

ودعا البيان الصينين إلى تأخير أو إلغاء سفرهم إلى موريتانيا.

وأكد البيان على أنه يجب تبليغ السفارة بالمعلومات الشخصية للقادمين الصينين إلى موريتانيا و وجهتهم   بعد دخول الأراضي الموريتانية وكذلك وسيلة الاتصال معهم ، وستجمع  السفارة  المعلومات المذكورة أعلاه وتحولها إلى وزارة الصحة الموريتانية.

 

 

خميس, 30/01/2020 - 21:46