بوركينا فاسو: مقتل 29 "إرهابيا" وإصابة 11 جنديا في هجوم لمسلّحين

أسفر هجوم شنه مسلحون يوم السبت 1 يناير 2022 على وحدات من قوات الدفاع والأمن في شمال غرب بوركينا فاسو عن إصابة 11 جنديا فيما تم "تحييد 29 إرهابيا"، وفق ما ذكر الجيش يوم الأحد2 يناير 2022.

 

وأوضح الجيش في بيان "استهدف مسلحون مواقع الوحدات العسكرية ووحدات الدرك في منطقة (بعثة) المراقبة في بلدة غومبورو" بمحافظة بوكل دو موهون.

واضاف البيان "تسبب القتال في إصابة 11 جنديًا تم اسعافهم. وقد أدى الرد والهجوم المضاد الذي شنته الوحدات إلى تحييد 29 إرهابياً واستعادة مجموعة كبيرة من المعدات القتالية، بما في ذلك أسلحة ومركبات ووسائل الاتصال".

وتمنى رئيس أركان القوات المسلحة، الجنرال جيلبرت ويدراوغو، "الشفاء العاجل" للجرحى و"هنأ الوحدات على هذه النتائج التي تم الحصول عليها" و "شجعهم على مواصلة جهودهم لإعادة السلام إلى المناطق التي ابتليت بالتهديد الارهابي".

في كانون الأول/ديسمبر، قتل 41 شخصا من مدنيين وعسكريين في كمين نصبه جهاديون في منطقة يو (شمال) ومن بين الضحايا لادجي يورو الذي كان يعد من قادة متطوعي الدفاع عن الوطن.

 

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية منذ اعتداء إيناتا بشمال البلاد في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الذي أودى بحياة 57 شخصا من بينهم 53 من رجال الدرك، ما أثار استياء شديدا لدى السكان. 

مثل جارتيها مالي والنيجر، تشهد بوركينا فاسو منذ 2015 دوامة عنف تنسب إلى الجماعات المسلحة الجهادية المرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية.

وأدت أعمال العنف هذه إلى سقوط ألفي قتيل على الأقل ونزوح 1,4 مليون شخص.

المصدر:مونت كارلو الدولية 

اثنين, 03/01/2022 - 12:28