عين على الخصم: أبرز نقاط قوة و ضعف المنتخب التونسي..!

سيواجه المنتخب الوطني في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة أمم إفريقيا المنتخب التونسي وهو بلا شك يعرف طريقة لعبنا جيدا كما نعرفهم نحن جيدا لمواجهات المنتخبان المتكررة جدا السنوات القليلة الماضية..
منذ تعاقد المنتخب مع المدرب منذر لكبير الذي يعتمد على الخطة 4-3-3 و نحن نعاني أمام المنتخب حيث خاض منتخبنا 4 مباريات مع تونس تحت قيادة منذر خسر 3 و تعادل بدون أهداف في واحدة هنا بالملعب الأولمبي استقبلت شباكنا 9 أهداف في ثلاث مباريات وسجلنا هدف وحيد..
منذر لكبير درس جيدا المنتخب وعرف أين تكمن نقطة ضعفه الأبرز التي تتجلى في بطئ المدافعين و سهولة اختراق وسط الميدان وفي جميع المباريات التي خضنها ضده كان منتخبنا ينبطح لتجاربه التكتيكية و يضغط علينا داخل منطقة الجزاء..
أما المنتخب التونسي فمن أبرز نقاط قوته الكرات العرضية فهي سلاح المنتخب التونسي خلال مواجهاته الأخيرة في البطولة العربية و تصفيات كأس العالم، ويتميز بظهيرين أيمن وأيسر يملكون قدرات عالية، فالظهير الأيمن محمد دراجر يمتلك قدرات مهارية على مستوى عالِ، ويستطيع اختراق الدفاعات كذلك نبيل معلول.
كما أن استحواذهم على الكرة في منطقة جزاء الخصم، أهم ما يميز هجوم المنتخب التونسي، الذي يتواجد به كل من وهبي الخزري و يوسف المساكني و فخر الدين بن يوسف، وسيف الدين الجزيري، بالإضافة لـ فرجاني ساسي وغيلان الشعلاني في وسط الملعب، ويساعدهم نعيم السليتي.
أما أبرز نقاط الضعف لدى المنتخب التونسي، فهو حارسهم معز حسن الذي يحرس عرين نادي الرجاء المغربي، حيث تلقى في البطولة العربية الأخيرة 5 أهداف ، ثلاث منهم تصويبات من خارج الـ 18..
كذلك عدم الإستحواذ على الكرة في وسط الميدان وهو الأمر الذي يضطر منذر دائما لتغيير تشكيله واللعب بأربع أو خمس لاعبي وسط للسيطرة على الكرة..

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء الرياضية 

خميس, 06/01/2022 - 12:54