سفيرة موريتانيا بأديس أبابا تلقي كلمة دول الساحل في منتدى الحوار

اختار منتدى تانا رفيع المستوى سفيرة موريتانيا بأديس أبابا خديجة أمبارك فال، من بين سفراء دول الساحل لإلقاء كلمة أمام منتدى الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين، المنعقد بأديس أبابا الخميس الماضي.

 

وتحدث بنت امبارك فال في كلمتها أمام المنتدى عن لمشاكل التي يعاني منها الساحل حاليا وفي مقدمتها الأمية والفقر  مشيرة للمعدلات المرتفعة لهذين المعوقين، إضافة إلي  ضعف الحكامة والفساد والإرهاب والتطرف العنيف.

 

وأشارت السفيرة إلأى الترابط الوثيق بين انعدام الأمن وانتشار الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل و تأثيرات التغير المناخي وانتشار الفقر والصراعات الداخلية على السلطة وكذلك التنافس الدولي الدي يجعل المنطقة حلبة للصراع بين القوي الدولية المختلفة.

 

ودعت سعادة السفيرة لمواصلة الجهود المقام بها حاليا لمجابهة التحديات التي تواجه دول وشعوب الساحل خاصة في مجالات البيئة والأمن وتوسيعها وزيادة التنسيق بين مختلف الفاعلين الدوليين والمحليين والإشراك الفاعل للنساء والشباب والمجتمع المدني في إطار سياسة شاملة قادرة على النهوض بهذه المنطقة.

 

وينظم منتدى الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين، من طرف منتدى تانا رفيع المستوى بالتعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وقد جاء هذه السنة تحت عنوان "المناخ والأمن في إفريقيا: التركيز على الساحل".

 

 

اثنين, 12/09/2022 - 14:28