حزب معارض يطالب الحكومة بتدخل عاجل في سيلبابي

طالب حزب تواصل الحكومة الموريتانية بالتدخل العاجل لنجدة سكان مدينة سيلبابي التي تعرضت لفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت عليها خلال الأيام الماضية. 
بيان للحزب وصف المدينة "بالمنكوبة" نظرا لما خلّفته الفيضانات من "أضرار في هذه المدينة المحورية اقتصاديا و جغرافيا و ديمغرافيا تتطلب هبة وطنية من الجميع لإنقاذ المدينة المنكوبة".

وقال الحزب إن على الحكومة التدخل و"تعويض المتضرريما ن و شفط المياه عن المدينة وإصلاح وترميم الطرق والمصالح الخدمية التي تضررت جراء الأمطار."

وفيما يلي نص تصريح صحفي للحزب:
تابعنا في التجمع الوطني للإصلاح و التنمية "تواصل"  النكبة التي تعرضت لها مدينة سيليبابي اليوم الاثنين جراء تهاطل كميات كبيرة من الأمطار على المدينة، و ما خلفته هذه النكبة من خسائر في الأنفس و الممتلكات.
إن هذه الحادثة التي عبرت الصور، التي تم تداولها في وسائل الأعلام و وسائط الإعلام الاجتماعي عن حجمها الكبير و ما خلفته ورائها من أضرار في هذه المدينة المحورية اقتصاديا و جغرافيا و ديمغرافيا تتطلب هبة وطنية من الجميع لإنقاذ المدينة المنكوبة.
إننا في "تواصل" أمام هذه الوضعية نسجل مايلي:
-تعازينا القلبية  لذوي الضحايا جراء السيول التي اجتاحت بعض اجزاء المدينة، سائلين المولي عز وجل لهم الرحمة والغفران.
-مطالبتنا للسلطات بتدخل عاجل يقوم على تعويض المتضررين و شفط المياه عن المدينة و اصلاح و ترميم الطرق و المصالح الخدمية التي تضررت جراء الأمطار.

السالك ولد سيدي محمود الرئيس نائب الرئيس و ناطق إعلامي بإسم الحزب

اثنين, 26/08/2019 - 21:49