زعيم المعارضة يدعو لتصنيف سيلبابي مدينة منكوبة (فيديو)

زعيم المعارضة يتحدث لمكرفون الصحراء

طالب زعيم المعارضة الديمقراطية إبراهيم ولد البكاي الحكومة باعتبار مدينة سيلبابي مدينة منكوبة، ودعا في تصريح لموفد مركز الصحراء إلى المدينة رجال الأعمال بالتوجه إلى سيلبابي وتقديم المساعدات للمتضررين على حد تعبيره.

وتعليقا على الجهود التي قامت بها الحكومة حتى الآن اعتبر زعيم المعارضة أن تلك الزيارات التي قام بها وزراء تشكر لكن الدولة لديها إمكانيات وبمقدورها تنظيم تدخل سريع والقيام بعمل ميداني وفق وصفه.

وردا على رفض وزير الداخلية وصف مدينة سيلبابي بالمدينة المنكوبة اعتبر زعيم المعارضة أن حال المدينة ناطق كما وثقته وسائل الإعلام وشهادات المتضررين، موضحا أن حال المدينة يغني عن أي وصف حسب قوله.

جاء تصريح ولد البكاي على هامش زيارة أداها لمدينة سيلبابي اليوم الأربعاء، حيث تواصل المدينة استقبال وفود المسؤولين والإعلاميين لمعاينة آثار الأمطار والسيول التي جرفت العديد من المنازل وخلفت أضرارا مادية معتبرة فضلا عن تسجيل عدة حالات وفاة بعد تهاطل كميات معتبرة من الأمطار لعدة ساعات متوالية.

وكان وزير الداخلية أدلى بتصريح مساء أمس لموفد الصحراء رفض من خلاله وصف مدينة سيلبابي بالمدينة المنكوبة قائلا إنها لا تعيش كارثة وإن الوضع الذي عرفته امتد إلى العديد من المناطق في مختلف الولايات، وأوضح أن السلطات المحلية والحكومة واكبت جميع هذه الوضعيات وقامت بالتدخلات اللازمة وفق تعبيره.

أربعاء, 28/08/2019 - 13:52