موفد الصحراء يقدم حصيلة الأحداث بكيدي ماغا (فيديو)

موفد الصحراء متحدثا من وسط السوق المركزي في سيلبابي

قدم موفد مركز الصحراء للدراسات والاستشارات في ختام مهمته بمدينة سيلبابي حصيلة الأحداث التي وقعت جراء السيول التي اجتاحت المدينة مساء الأحد الماضي وصباح الاثنين.

ويوثق الفيديو المرفق جانبا من أهم المعلومات التي حصلت عليها البعثة التي أوفدها مركز الصحراء إلى سيلبابي فجر الثلاثاء وواكبت مختلف مراحل هذه الأحداث التي كانت المدينة مسرحا لها خلال اليومين الماضيين.

وأفاد موفد الصحراء أن الأحداث خلفت سقوط 3 ضحايا داخل سيلبابي فيما سجلت 3 حالات وفيات أخرى في مناطق أخرى من ولاية كيدي ماغا، وخلفت السيول أضرارا مادية كان أغلبها في السوق المركزي بمدينة سيلبابي بعد أن بلغ منسوب المياه مترا فوق مستوى سطح الأرض.

وبخصوص تدخلات السلطات في المدينة أفاد موفد الصحراء أن السلطات المحلية مدنية وعسكرية لا زالت في حالة استنفار منذ صباح الاثنين الماضي، وبدأت المدينة تستعيد وضعها الطبيعي شيئا فشيئا، حيث تواصل الفرق ترميم الطريق المؤدي إلى المدينة.

وكانت مجموعة من المواطنين قدمت جملة الأضرار التي وقعت جراء السيول في سيلبابي، حيث أفاد أحد المواطنين في تصريح لموفد الصحراء أن السيول خلفت انهيار منازل من الطين في مدينة سيلبابي إضافة إلى انهيار عشرات المنازل خارج سيلبابي وفي العديد من القرى القريبة من المنطقة.

خميس, 29/08/2019 - 12:21