الوزير الأول يتحدث عن سلسلة لقاءاته في "يوكوهاما"

الوزير الأول لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي - وما

عاد الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، مساء اليوم الجمعة إلى نواكشوط قادما من اليابان بعد المشاركة في أشغال مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية إفريقيا "تيكاد 7" المنظم بمدينة يوكوهاما في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري.

و تحدث الوزير الأول للوكالة الرسمية للأنباء عن سلسلة اللقاءات التي أجراها في "يوكوهاما" على هامش أشغال المؤتمر. 

و قال ولد بده ان مشاركته في المؤتمر كانت "فرصة للتحدث عن موريتانيا وعن المناخ الطيب الذي توجد فيه وفرص الاستثمار والرؤية النيرة الجديدة للبلد" وفق تعبيره.

و أضاف ولد بده انه التقى على هامش المؤتمر بعدة شخصيات مهمة مثل رئيس الوزراء الياباني و الرئيس السنغالي و رئيس البنك الافريقي للتنمية إضافة لوزير خارجية جمهورية جيبوتي. 

وعقد الوزير الأول أيضا اجتماعا خاصا بممثلين عن الجالية الموريتانية باليابان، مشيرا إلى ان هذا اللقاء كان "لقاء هاما جدا ويندرج في إطار السياسة الجديدة للحكومة التي تولي أهمية كبيرة لجالياتنا في الخارج سبيلا الى إعطائها الفرصة للمشاركة في تنمية البلد ، وقد سررت حقيقة بمستوى تعلقهم بالوطن من خلال الافكار الجيدة التي عبروا عنها والمشاريع الملموسة التي ينوون تنفيذها في موريتانيا اعتمادا على خبرتهم وعلاقاتهم وهي مشاريع مفيدة للبلد، وقد أعطيت التعليمات للجهات الحكومية المعنية لمواكبتهم في ذلك". وفق تعبيره. 
 

جمعة, 30/08/2019 - 19:57