السيول تتسبب في جملة خسائر بمناطق الداخل

ارشيف الصحراء

تسببت السيول في جملة خسائر بالعديد من مناطق الداخل توزعت بين تضرر بعض السدود وتهديد منازل المواطنين بالانهيار مع تضرر شبكات المياه والكهرباء وبعض المدارس.

وشملت هذه الأضرار تردي خدمة الاتصال بسبب سقوط بعض الأعمدة في مدينة النعمه إضافة إلى سقوط مدرستين تتكون كل منهما من فصلين في قريتي ترحييت و اتويجيلت اهل عباد بمقاطعة ولاته في ولاية الحوض الشرقي.

وفي الحوض الغربي عادت حركة المرور إلى طبيعتها في طريق  لعيون اعوينات ازبل بعد إصلاح الطريق الذي أصيب بأضرار  وصفت بالبالغة في الكلم 65 من الطريق عند قرية لنوار.

وفي مدينة الطينطان تمت استعادة خدمة المياه إثر استبدال عمودين كهربائيين تسبب سقوطهما في توقف خدمة الماء، كما تضررت 8 قرى بالمقاطعة نتيجة الأمطار وسجل سقوط 184 عريش، وسجل انهيار سد رملي بقرية السط قرب حاسي ولد احمد بشنه التابع لمقاطعة كوبني.

وفي ولاية لعصابه تضرر سد الدحاره الواقع في بلدية احسي الطين التابعة لمقاطعة بومديد، وفي مدينة كيفه سقط 30 متر من الجانب الشمالي الغربي لحائط مبني الولاية، كما تم قطع المياه عن المدينة للتمكن من إصلاح الشبكة بعد سقوط عمود وميل 24 من أعمدة شبكة الكهرباء في شبكة نكط بمقاطعة كيفه، وفي حي سكطار داخل مدينة كيفه توجد حفر كبيرة سببتها الأمطار تهدد المنازل في الحي، كما تضرر سد انواملين وبعض السدود الرملية في بلديتي نواملين ولكران التابعتين لمقاطعة كيفه إضافة إلى تهديد سد غنزار بالانهيار بسبب ارتفاع منسوب المياه.

ووضعت السلطات المحلية في ولاية كوركول قريتي توفند سيف وجول التابعتين لمقاطعة كيهيدي تحت الرقابة لحمايتها من خطر ارتفاع مستوي النهر وسط مخاوف من ارتفاع منسوب مياه النهر، وفي قرية ولمانيري التابعة لبلدية دولل مقاطعة كيهيدي تسبب جسر لمانيري في مضاعفة محاصرة القرية بالمياه من الجهة الشرقية.

وفي ولاية تكانت سجل سقوط فصلين دراسيين مع تضرر بقية الفصول بمدرسة تقع في قرية اجونيكي مع سقوط حائط  مدرسة في قرية السياسة، كما تهدد السيول قرية انبيكه بسبب ارتفاع منسوب المياه.

أربعاء, 04/09/2019 - 11:25