تخرج دفعة جديدة من مدرسة الحرس بروصو

جانب من حفل التخرج - وما

أشرف وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوق صحبة قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي ، اليوم الجمعة بمدرسة الحرس الوطني في روصو على تخرج الدفعة رقم 100 من التلاميذ الحرسيين التي تحمل اسم المرحوم الرقيب باهيه ولد محمد الذي استشهد في ساحة القتال دفاعا عن الوطن.

وتتكون هذه الدفعة من 265 فردا وقد بدأت تكوينها في 26 مارس 2019 حتى 15 اكتوبر الجاري.

وقد تلقت هذه الدفعة تكوينا مكثفا وتوزع أفرادها على ثلاثة سرايا كل سرية تضم ثلاثة فصائل ويتكون طاقم تدريبها من 12 ضابطا و29 ضابط صف.

وأوضح وزير الداخلية واللامركزية أن هذه الدفعة ستسمح بضخ دماء جديدة و قدرات نوعية وحديثة في هذا القطاع العريق والصرح الأمني الشامخ الذي تعاقبت على بنائه عدة اجيال من القادة المتميزين.

ودعا وزير الداخلية واللامركزية الحرسيون الحاملون لرايات أسلافهم الشجعان إلى ان يضيفوا إلى خصال الأهلية والحماس فضائل الصدق والجدية والانضباط في خدمة الوطن والشعب والاخلاص لقيم الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

جرى الحفل بحضور القائد المساعد لأركان الدرك الوطني وقائد التجمع العام لأمن الطرق والمدير المساعد للأمن الوطني وعمدة روصو وحاكم مقاطعة روصو وعدد من القادة العسكريين والأمنيين وبعض الملحقين العسكريين بسفارات دول شقيقة وصديقة والسلطات الإدارية والأمنية بولاية اترارزة.

جمعة, 18/10/2019 - 20:26