تحالف "العيش المشترك" يفشل في الحفاظ على تماسكه

مرشح تحالف " العيش امشترك" للرئاسيات الأخيرة كان حاميدو بابا (انترنت)

انسحب حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد وحزب القوى التقدمية للتغيير/افلام سابقا (غير المرخص) من تحالف "العيش المشترك" الذي كان الحزبان من بين مؤسسيه قبيل انتخابات يونيو الماضي. 
انسحاب الحزبين يأتي-حسب مصادر صحفية- بسبب الخلاف على قيادة التحالف بين صار إبراهيما وتيام صمبا الذين يقودان الحزبين المغادرين والمرشح السابق كان حامدو بابا وذلك بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات في فترة ما بعد الانتخابات. 
إلى ذلك أعلن التحالف في بيان أن مكوناته الأخرى قد توافقت على ميثاق للتحالف وقّعت عليه خمسة أحزاب وحركتان وشخصيات مستقلة. وأكد التحالف في بيانه انفتاحه على الحوار وانفتاحه على انضمام القوى الأخرى.
وكانت أحزاب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية الذي يقوده النائب السابق إبراهيما مختار صار وحزب القوى التقدمية للتغيير الذي يقوده تيام صمبا والحركة من أجل إعادة التأسيس الذي يقوده المرشح السابق كان حامدو بابا قد بدأت مشاورتها في يناير الماضي من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية وهي المشاورات التي توجت بالإعلان عن تحالف "العيش المشترك" الذي ضم إلى جانب الأحزاب الثلاثة عددا من الأحزاب الصغيرة والحركات وشخصيات غير حزبية.

أربعاء, 06/11/2019 - 08:53