كوزموس تؤجل طرح حصتها للبيع بعد اكتشافات الغاز الأخيرة

50 تريليون قدم مكعب من الغاز هو الحجم المقدر لاحتياطيات الغاز التي اكتشفتها شركة كوزموس للطاقة قبالة الساحل الموريتاني على عمق 2500 متر.

فقد أعلنت شركة كوزموس للطاقة الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها اكتشفت احتياطيًا كبيرًا من الغاز قبالة الساحل الموريتاني وذلك بفضل حفر بئر Ocra-1. وقد كشف هذا الحفرر عن وجود جيب يحتوي على 13 تريليون قدم مكعب من الغاز بجوار جيب بئر مارسوين 1 (بير الل) الذي تم اكتشافه في عام 2015.

ووفقًا لتقديرات كوزموس يمكن استخراج 50 تريليون قدم مكعب من الغاز من هذه المجموعة من حقول الغاز أو ما يعادل 8.9 مليار برميل من النفط مما يجعلها واحدة من أهم اكتشافات الغاز في السنوات الأخيرة. .

بالنظر إلى هذا الاكتشاف في منطقة بئر Orca-1 قررت الشركة تأجيل بيع حصتها في المشروع حتى العام المقبل.

"Orca-1 نعتقد أنه أكبر اكتشاف للمحروقات في المياه العميقة في العالم منذ بداية العام وهي تُظهر مرة أخرى الجودة العالمية لحوض الغاز الموريتاني"، يقول أندرو إنجليس الرئيس التنفيذي لشركة كوزموس في بيان.

يعد القطاع البحري لموريتانيا والسنغال أحد أكثر الأحواض تنقيبا على كوكب الأرض بحثا عن الغاز حيث يجذب استثمارات العديد من الشركات العالمية مثل بريتيش بتروليوم ووودسايد بتروليوم.

وقد قررت شركة كوزموس التي خططت لبيع حصتها في الحوض الموريتاني السنغالي بحلول نهاية العام تأجيل هذا الموعد النهائي في نهاية العام المقبل من أجل "إعطاء المشترين المحتملين المزيد من الوقت لتحليل هذه البيانات الجديدة ".

تقع بئر Orca-1 على بعد حوالي 125 كيلومترًا من الساحل الموريتاني وقد تم حفرها على عمق حوالي 2510 مترًا تحت مستوى سطح البحر ووفقًا لقياسات الشركة سيكون عمقها الإجمالي 5266 مترًا.

ترجمة موقع الصحراء

المتابعة الأصل اضغط هنا

جمعة, 01/11/2019 - 12:01