تطورات جديدة بشأن غرق قارب بشواطئ موريتانيا

جانب من التجمعات أمام مفوضية نواذيبو (المصدر: صورة تداولها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي)

تعرف مدينة نواذيبو العديد من التطورات المرتبطة بحادث غرق قارب على شواطئ موريتانيا، حيث تجري عمليات التعرف على هويات الناجين من الحادث.

ووفق مصادر محلية في المدينة فإن عددا من المواطنين والأجانب يحتشدون أمام مفوضية الشرطة في مدينة نواذيبو للتعرف على هويات الناجين من غرق قارب المهاجرين السريين.

وأضافت المصادر أن وفدا من خفر السواحل الإسبانية يزور المفوضية لذات الغرض في إطار متابعة جديد الأحداث على مستوى الناجين وعمليات الإغاثة المقدمة لهم.

وكانت الجهات الرسمية أعلنت في بيان نشر في وقت متأخر الليلة البارحة حصيلة الحادث تضمنت أن المعلومات المتوفرة تفيد بوجود 150 إلى 180 فردا من ضمنهم نساء وخاصة شباب ما بين 20 إلى 30 سنة كانوا على متن القارب، وسجلت السلطات المعنية أن 58 شخصا لقوا حتفهم وتم انتشال جثثهم في حين يوجد 10 من ضمن الناجين في وضعية تطلبت حجزهم في المستشفى بشكل مستعجل فيما تم إيواء 85 آخرين من ضحايا حادث غرق قارب تقليدي قبالة الشواطئ الموريتانية وبالتحديد عند منطقة "قلب أجمل" كان يحمل مهاجرين غير شرعيين في طريقهم إلى إسبانيا، ووفقا للمعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من بعض الناجين فإن الزورق انطلق من العاصمة الغامبية بانجول.

خميس, 05/12/2019 - 15:30