تدشين مقر سلطة تنظيم الاشهار (صور)

أكدت رئيسة سلطة تنظيم الاشهار آسية عبد الرحمان في كلمتها بمناسبة تدشين مقر السلطة أن انشاء هذه الهيئة جاء استجابة للمصلحة العامة المتمثلة في سد فراغ تشريعي طالما عانى منه القطاع السمعي البصري، إضافة لكونه مطلبا قديما لدى مختلف الفاعلين في مجال الإعلام.

وأضافت بنت عبد الرحمن أن المشرع الوطني عمد من خلال وضع هذه المنظومة القانونية والمؤسسية إلى تحديد الضوابط الاساسية الرامية إلى هيكلة قطاع الاشهار وتقنينه بغية مواكبة التطورات السريعة التي عرفها حقل الاتصال مما جعله يسند مهمة تنظيمه وضبطه إلى هذه السلطة وفي الوقت ذاته مهمة الاسهام في قطاع ترقية قطاع الاعلام والاتصال.

وأشارت إلى أن الاطار القانوني المنظم للإشهار في موريتانيا امتاز بوضع منظومة متكاملة تحدد مفهوم الاشهار وأشكاله وتباين الاطراف المتداخلة فيه وتوضح آليات ضبطه وتنظيمه بطريقة تحترم المعايير العالمية في مجال ضبط الاشهار من جهة وتمسك بالثوابت الوطنية من جهة أخرى، منوهة أن البلاد عرفت تقدما كبيرا في مجال الصحافة ودعم المقاولة الصحفية وأسست لذالك ترسانة قانونية متكاملة ستكون سلطة تنظيم الاشهار لبنة محورية فيها.
وقالت إن الاهداف الكبرى للاستراتيجية الحالية لهذه السلطة لا يمكن تحقيقها دون مشاورة الجميع ، داعية جميع المعنيين إلى العمل على انجاح هذا المشروع وتقاسم أعبائه خدمة للوطن وقياما بالواجب الاخلاقي والمهني والقانوني الذي وضعه المشرع في أعناق الجميع.

وزراء الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان و التعليم الثانوي والتكوين المهني والتشغيل والشباب والرياضة حضرو حفل الافتتاح كما حضره ووالي انواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط ورئيس اتحاد أرباب العمل االموريتانيين وشخصيات إعلامية وتجولو داخل مختلف أجنحتها واستمعو لشروح حول مختلف الخدمات التي تقدمها.

اثنين, 16/12/2019 - 23:37