بعد الرئيس.. أمين عام UPR قادم بدوره من SNDE

مؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (المصدر: تغطية الصحراء)

اختار أعضاء المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأعضاء المنتخبين في المكتب التنفيذي الــ23 وذلك في جلسة تعثّرت ساعات طويلة لتبدأ عند منتصف الليل بعد أن كان موعدها الأصلي الساعة الخامسة مساء.

شارك في الجلسة رئيس الوزراء ومدير ديوان الرئيس وأعضاء الحكومة والبرلمان ورؤساء المجالس الجهوية الأعضاء بشكل استحقاقي في المجلس بالإضافة 335 عضوا تم انتخابهم مساء السبت من قبل المؤتمر الوطني.

وتوّجت الاجتماع الماراتوني باختيار أمين عام للحزب هو افال انغيسالي وهو اقتصادي شغل لفترة طويلة منصب المدير العام لوكالة تنفيذ الأشغال ذات النفع العام "آمكستيب" كما تولى مناصب والي انواكشوط ومدير الشركة الوطنية للمياه SNDE وكانت آخر مناصبه في إدارة الشركة الموريتانية للمحروقات والثروة المعدنية وهو حاليا رئيس مجلس إدارة الشركة الموريتانية للنقل العمومي. انغيسالي كان أيضا أحد أعضاء لجنة التسيير المؤقتة التي كانت تسير الحزب في الفترة الماضية قبل استئناف المؤتمر.

انغيسالي لم يعد وحده من لجنة التسيير المؤقتة بل أعيد منها أيضا وزير البترول والطاقة محمد ولد عبد الفتاح والذي تولّى قيادة الحزب إلى المؤتمر والدكتور عبد الله ولد النم. كما ضمت القائمة وزيرين آخرين هما الوزير المكلف بإصلاح التعليم آداما سونكو ووزير التجارة والسياحة سيدي أحمد ولد محمد ورئيسة المجلس الجهوي لمدينة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك.

الأعضاء الجدد في المكتب التنفيذي من بينهم وزراء سابقون هم المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية السابق ومدير شركة اسنيم وبا عصمان وزير التهذيب الأسبق والسفير الموريتاني في واشنطن وسيدي أحمد ولد الرايس وزير الشؤون الاقتصادية التنمية الأسبق ومحافظ البنك المركزي وعلي ولد عيسى مدير ديوان الوزير الأول الأسبق.

كما ضمت القائمة ممثلين لتيارات دعمت الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الحملة الانتخابية خاصة محمد محمود ولد لمات القادم من تكتل القوى الديمقراطية والذي يتولى حاليا منصب مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية وأحمد سالم ولد الفاظل القادم من تواصل والمكلف أيضا بمهمة في الرئاسة.

من بين الأعضاء كذلك المكلف بمهمة في الرئاسة سيدي محمد ولد بونه الملقب المدير ورجل الأعمال محمد ولد اشريف ولد عبد الله والنائب البرلماني سيدينا سوخنا ومدير مكتب خدمات المياه في الوسط الريفي آتيي عبد الوهاب ومدير وكالة كهربة الريف الكوري ولد احميتي.

 

اثنين, 30/12/2019 - 10:01