انطلاق المرحلة الأولى من رالي "ايكو" الذي سيمر عبر موريتانيا

صورة تخدم الموضوع - (المصدر:انترنت)

انطلقت الثلاثاء من ميناء طنجة المتوسط بالمغرب، رسميا، المرحلة الأولى من رالى "أفريكا إيكو رايس" فى نسخته الـ12.

وتضم النسخة الثانية عشرة من رالي "أفريكا إيكو رايس" - التى وصلت ميناء طنجة المتوسط قادمة على متن رحلة بحرية من مدينة سافونا بإيطاليا - 688 مشاركا يشاركون فى الفئات الأربع للسباق والمخصصة للدراجات النارية والسيارات الرباعية الدفع والعربات المعدلة (إس إس فى) والشاحنات.

وتربط المرحلة الأولى بين ميناء طنجة المتوسط وبلدة تاردة بإقليم الرشيدية على مسافة إجمالية تصل إلى 754 كلم، مرورا بإقليم القنيطرة، حيث ستجرى جولة خاصة على مسافة 23 كلم داخل غابة المعمورة.

وقال مدير الرالى جون لويس شليسر "يشارك فى الدورة الثانية عشرة متسابقين من 34 دولة من القارات الخمس بزيادة 20 % مقارنة مع الدورة السابقة.. كما تضاعف عدد الدراجات النارية".

ووفقا اللجنة المنظمة، يضم الرالى 12 مرحلة على أرض القارة الإفريقية تمتد على مسافة إجمالية تفوق 6500 كلم، حيث تم تغيير مسار السباق بنسبة 70 فى المائة مقارنة مع الدورة السابقة.

وتجرى خمس مراحل بالمغرب بمرحلة طنجة - تاردة (754 كلم) وتاردة - المحاميد (368 كلم) والمحاميد - آسا (516 كلم) وآسا - السمارة (404 كلم) والسمارة - الداخلة (745 كلم)، حيث سيقضى المتسابقون يوم راحة قبل مواصلة الطريق نحو موريتانيا (6 مراحل) ثم السنغال (المرحلة النهائية).

أربعاء, 08/01/2020 - 17:31

جديد الموقع