الرئيس غزواني: قطاع الزراعة شهد سوء تسيير

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني / (المصدر:الصحراء)

بعد استماعه لمداخلات المزارعين التي انصبت على تشخيص المشاكل المطروحة للقطاع والتي أكدت العديد من السلبيات في السنوات الأخيرة،  قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن القطاع شهد سوء تسيير ، مشيرا إلى أنه يجب الاعتماد على هذا القطاع وتطويره انطلاقا من المؤهلات الهائلة التي تتوفر عليها البلاد كالمياه و الأرض الصالحة للزراعة ومحدودية السكان مقارنة مع تلك المؤهلات.

 

الرئيس غزواني هنأ المزارعين على ما أسماه الجهود التي قاموا بها لتطوير القطاع خصوصا في مجال زراعة الأرز التي قاربت ال 70% من حاجيات البلاد.

 

وقال إن المداخلات كانت موضوعية ومهمة وقيمة وإن المطالب ستتم الاستجابة للملح منها في حدود الإمكانيات المتاحة، داعيا إلى ضرورة التشاور والتنسيق بين الوزارة والفاعلين في المجال الزراعي مع الحرص على توفر الإرادة الحسنة من طرف الدولة إنطلاقا من قناعتها بهذا المجال وتوفر المزارعين على نفس الإرادة لتتقدم الأمور على حد تعبيره.

 

و تأتي تصريحات الرئيس غزواني المنتقدة لهذا القطاع الذي ركز عليه سلفه في وقت يجري الحديث فيه عن قرب فتح العديد من ملفات "العشرية".

 

و كان مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية قد اعتمد في اجتماعه اليوم الاثنين مقترح توصية قدمت له لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في بعض ملفات العشرية الأخيرة.

اثنين, 27/01/2020 - 20:54