وزارة الصحة : البلد خال من فيروس "كورونا"

وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد (المصدر: إرشيف الصحراء)

أكدت وزارة الصحة أن موريتانيا خالية من وجود فيروس كورونا، مشيرة إلى حجزها لمواطن خارجي، بغرض المتابعة، حيث خضع لفحوصات مكثفة وتم أخذ عينة للتاكد من حالته و إرسالها الى مخبر أروبي وقد تماثل للشفاء، حسب البيان.

وعبرت الوزارة  في بيان أصدرته اليوم عن إدانتها  "لكل أشكال الشائعات المغرضة  التي قد تعكر صفو السكان وتتلاعب علي عواطفهم في هذه الوضعية الحالية وتطلب من السكان عدم التعاطي معها". وفقالبيان.

وطالب البيان الأشخاص القادمين من البلدان التي تم الاعلان عن وجود المرض فيها توخي الحذر، واخبار السلطات الصحية عند القدوم في حالة ظهور أي أعراض حمي مصحوبة بنزلة أو سعال أو إسهال.

وأعلنت الوزارة في بيانها أن اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات تقوم بإجتماع كل صباح تحت رئاسة وزير الصحة لاستعراض الحالة الوبائية العامة ومتابعة تطورها واتخاذ كلما يلزم.

وأشارت الوزارة أنها قامت بوضع نقطتي تفتيش في مطاري انواكشوط و انواذيب على جميع الوافدين إلى البلاد كما ستضع اثنتين أخريين في ميناء انواكشوط و انواذيب، كما قامت باصدار تعميم لجميع المستشفيات و المصحات و العيادات حول الإجراءات الفنية للرصد المبكر   لكل حالة يشتبه فيها و كيفية التعامل مع ظهور أي حالة لا قدر الله. وفق البيان
-

أربعاء, 29/01/2020 - 12:18