وكيل الشؤون السياسية للخارجية الأمريكية يلتقي الرئيس غزواني

ديفيد هيل وكيل الشؤون السياسية للخارجية الأمريكية (المصدر: الأنترنت)

من المقرر أن يلتقي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاربعاء وكيل الشؤون السياسية للخارجية الأمريكية ديفيد هيل بعد لقاءه بوزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وسيناقش المسؤول الأمريكي مع الرئيس ولد الشيخ الغزواني تعزيز الشراكات الإقليمية للسلام والأمن، بما في ذلك زيادة المشاركة بين الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ومنطقة الساحل G5 والاهتمام الأمريكي بالمنطقة.
وينتظر أن يدلي المسؤول الأمريكي بتصريحات بعيد لقاءه مع الرئيس يتوقع أن تعطي صورة عن الاهتمام الأمريكي بموريتانيا والتعبير عن تقدير واشنطن لشراكة موريتانيا استجابة للتحديات الأمنية في منطقة الساحل.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، قد أكدت في بيان لها أن وكيلها للشؤون السياسية، ديفيد هيل، سيزور منطقة غرب إفريقيا في الفترة من 4 إلى 13 فبراير، وذلك لتعزيز الانخراط الدبلوماسي الأمريكي في الساحل.
وأضاف البيان أن المسؤول الأمريكي سيجتمع في مالي مع المدير السياسي الفرنسي فيليب إريرا في اجتماع مشترك مع رئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا من أجل مناقشة الجهود الرامية إلى تسريع تنفيذ اتفاق الجزائر للسلام والمصالحة، والتحضير لانتخابات الجمعية الوطنية المقبلة في مالي ، والجهود المبذولة لمعالجة الوضع الأمني ​​العاجل وتحسين الحماية المدنية في المنطقة.

ويرى مراقبون أن زيارة ديفيد هيل لموريتانيا تحمل العديد من الإشارات، و توحي بسعي الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاع موريتانيا على بعض القضايا التي يتم التحضير لها في المنطقة.

 

أربعاء, 12/02/2020 - 03:14