أبرز الملفات التي ناقشها مجلس اتحاد منظمة أرباب عمل الساحل

اتحاد منظمات أصحاب الأعمال بمجموعة الساحل (المصدر: وما)

عقد مجلس اتحاد منظمات أصحاب الأعمال في مجموعة دول الساحل الخمس، ظهر اليوم اجتماعه الثاني، بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

 

وشمل جدول أعمال الاجتماع متابعة تطوير عمل المنظمة بوصفها إطارا مؤسسيا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين أرباب العمل بمنطقة الساحل.

 

كما تضمن الاجتماع  جرد ومتابعة النشاطات السابقة للاتحاد والاستشراف والتخطيط للمحطات اللاحقة.

 

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد الرئيس الدوري لاتحاد منظماتأصحاب الاعمال بمجموعة الدول الخمس بالساحل أكد أن "انعقاد  الاجتماع بالتزامن مع القمة السادسة لمجموعة الساحل  والجمعية العمومية لتحالف الساحل خطوة  تعكس تداعي جميع الفاعلين الرسميين وغير الرسمين بمنطقتنا لتعزيز التكامل البيني ومواجهة الاشكالات بروح الفريق وبالمقاربة الشاملة اللازمة." على حد تعبيره.

 

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن "مقومات دول الساحل وتنوع موارد ها الاقتصادية، عوامل يتعين استثمار ها في تكريس التكامل والاندماج الاقتصاديين، عبر تعزيز هذا الاطار المؤسسي والعمل على المزيد من التمكين للقطاع الخاص حتي يلعب الدور المنوط به كرافعة حقيقية للاقتصاد." على حد وصفه.

 

إلى ذلك التقى اتحاد منظمات أصحاب الأعمال في مجموعة دول الساحل الخمس، صباح اليوم الرئيس البوركينابي مارك كريستيان كابوري، الذي كان يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة دول الساحل الخمس، حيث تعهد باشراك هيئات أرباب العمل بمنطقة الساحل، في تنفيذ السياسات التنموية، و البرامج التي سيتم اطلاقها بالمنطقة.

ثلاثاء, 25/02/2020 - 21:04