أرباب العمل: اتخذنا عدة إجراءات للحفاظ على صحة العمال

رئيس اتحاد أرباب العمل محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ـ (أرشيف الصحراء)

أكد الاتحاد الوطني لأرباب العمل أنه اتخذ مجموعة من الإجراءات، لتأمين تموين السوق والحفاظ على صحة العمال، في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

 

وأعلن الاتحاد في بيان له، تفعيل اللجان والهيئات المعنية بالتموين والصحة، كما أنشأ لجنة لليقظة الاقتصادية، تتكون من أعضاء مكتب الاتحاد ورؤساء الاتحاديات المعنية.

 

ودعا الاتحاد، "كل العاملين بالقطاع  الخاص  إلي احترام  التدابيرالصحية  التي توصي بها  السلطات  المختصة  في مقرات العمل وفي المنازل، ومواكبة الجهود المقدرة التي تبذلها  لسلطات العمومية والي تملك الوعي الصحي اللازم  بما يفرضه من حيطة وحذر للتعاطي مع هذه الظرفية الخاصة"،  على حد تعبير البيان.

 

إلى ذلك، طمأن بيان الاتحاد "المواطنين  بتوفر كل المواد الأساسية لتموين السوق الموريتانية واستبعاد اية مشاكل في التموين خلال هذه المرحلة، كما يؤكد توفر  المخزون الكافي من هذه  المواد  للمراحل المقبلة كذلك  ،دون أية زيادة   للأسعار، ولا نقص في الكميات". على حد وصف البيان.

 

 

وسجلت موريتانيا الجمعة أول إصابة بفيروس كورونا، المصنف من طرف منظمة الصحة العالمية وباء عالميا، وردا على ذلك قررت الحكومة وقف الدراسة في المدارس والجامعات، وحظر التجمعات الكبيرة، إضافة إلى تقليص المنافذ الحدودية مع بلدان الجوار،  وإلغاء تراخيص كافة الأنشطة الثقافية والفنية.

 

 

 

أحد, 15/03/2020 - 16:53