مجلس الوزراء يصادق على اتفاقيات قروض بــ96 مليار أوقية

اجتماع مجلس الوزراء (المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء)

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه، أمس، على عدد من اتفاقيات القروض مع مؤسسات تمويل خليجية بقيمة إجمالية وصلت إلى 96 مليار أوقية قديمة.

 

ثلاث اتفاقيات قروض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية واتفاقية واحدة مع صندوق خليفة الإماراتي لتطوير المشاريع.

 

أكبر هذه القروض قرض تمويل مشروع طريق تجكجه- كيفه- سيلبابي- الحدود المالية بقيمة 63.4 مليار أوقية قديمة. وهي الطريق التي سيكون لها أثر إيجابي على الظروف المعيشة للسكان من خلال خفض تكاليف النقل وتنمية المبادلات بين عدد من الولايات، من جهة، وبين موريتانيا ومالي، من جهة أخرى، حسب بيان مجلس الوزراء.

 

طريق أخرى سيموّل الكويتيون إنشاءها وهي طريق النعمة - انبيكت لحواش بقرض تبلغ قيمته 12.5 مليار أوقية قديمة. ويبلغ طول الطريق 150 كلم تهدف لفك العزلة عن المنطقة والمساهمة في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

 

الصندوق الكويتي كذلك قدّم قرضا بقيمة 10.9 مليار أوقية قديمة لتمويل استراتيجية تنمية الواحات التي تهدف "لمكافحة الفقر في الولايات التي يغلب عليها الطابع الواحي وتحسين مداخيل المزارعين وتثبيت السكان في مواطنهم الأصلية"، وفقا لنص بيان المجلس.

 أما القرض المقدّم من صندوق خليفة فتبلغ قيمته 9.2 مليار أوقية قديمة وهو موجّه "لتمويل برنامج دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة خاصّة في قطاعات الزراعة والتنمية الحيوانية والصناعة والخدمات والتجارة.

 

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي، أمس، بعد تعطّل اجتماع المجلس الأسبوع الماضي وأجاز عددا من القوانين والمراسيم والإجراءات الخصوصية.

جمعة, 01/05/2020 - 06:23