إلغاء نقطة صحفية لأحزاب المعارضة والموالاة الممثلة في البرلمان

فعالية سابقة لمنسقية أحزاب الموالاة والمعارضة (ارشيف - انترنت)

قررت منسقية أحزاب المعارضة والموالاة المُمثلة في البرلمان إلغاء النقطة الصحفية التي كانت مقررة يوم الخميس بمقر حزب التكتل.

وبررت المنسقية قرارها بأنه يأتي احتراما لتطورات الوضعية الصحية، وظهور عدة حالات إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة.

وفي بيان صحفي أصدرته بهذه المناسبة طالبت منسقية الأحزاب بالإسراع بإقرار آلية للإشراف والمراقبة على كل خطوات البرنامج الحكومي الاستعجالي الخاص بمواجهة وباء كورونا.

وأكدت الأحزاب أنّ تسجيل لوائح المواطنين المستهدفين بالتوزيعات قد تمّ بطريقة ارتجالية، وأنّ عدد الحصص المُوزعة كان أقل بكثير من الاحتياجات الفعلية للمواطنين، وطالبت الأحزاب برفع عدد الأسر المستهدفة ليصل إلى أكبر عدد ممكن، لا يقلّ عن 200.000 أسرة.

كما دعت الأحزاب إلى توسيع البرنامج الحكومي الاستعجالي ليصل كافة الولايات في الداخل، ودعت من جهة أخرى السلطات إلى مراقبة الأسعار، حتى يكون للإعفاءات الضريبية المُعلن عنها التأثير المطلوب على أسعار المواد الأساسية التي تحتاج مزيدا من الدعم لتخفيضها وتخفيض أسعار المحروقات أيضا بعد أن وصلت أسعارها العالمية إلى أدنى مستوى لها منذ عقود.

ونبهت الأحزاب إلى أزمة المواطنين العالقين على الحدود مطالبة بإيجاد حل لها، ودعت إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لصالح الفئات المهنية، في القطاعين المصنف وغير المصنف، التي تضررت بشدة من الوضع الحالي، وخاصة المدرسين في قطاع التعليم الخاص.

وخلصت الأحزاب في بيانها المطول إلى دعوة الحكومة لضرورة الشروع في إعداد التدابير الاجتماعية والاقتصادية اللّازمة لمواجهة مرحلة ما بعد كورونا.

ووقع البيان من قبل أحزاب: اتحاد القوى الشعبية، اتحاد قوى التقدم، الاتحاد من أجل الجمهورية، الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، التحالف الشعبي التقدمي، التحالف الوطني للديمقراطية، التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة تجديد، تكتل القوى الديمقراطية، حزب الإصلاح، حزب الحراك الشبابي، حزب الحوار، حزب الصواب، حزب الكرامة، حزب طلائع قوى التغيير الديمقراطي.

خميس, 14/05/2020 - 11:17