حزب سياسي يحيي الذكرى السنوية للنكبة

رئيس حزب "حاتم" صالح ولد حننا - (المصدر: الإنترنت)

أعرب حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وماواساته لعائلات الشهداء والمهجرين بمناسبة الذكرى 72 للنكبة.

 

وقال الحزب في بيان له أنه "مهما كان ليل الظلم طويلا و مهما كان  سيف المغتصب قاطعا فإن فجر النصر قادم  بإذن الله  و أرض الحرية مستردة بحول الله و بكل فخر واعتزاز". وفق البيان.

 

وأضاف البيان، أنه "يستحضر  كل الأحداث المأساوية الشنيعة التي تخترق سهامها  القلوب و الأفئدة  قبل الأجساد   ليعتصر حزنا و ألما على كل شهيد قضى نحبه - في هذا الجهاد المقدس و هذه المقاومة المنتصرة بإذن الله - و كل قطرة دم زكية أريقت و كل شبر طاهر سلب و كل طفل رضيع يتم  وكل أم مكلومة أفجعت  و كل زوجة صابرة رملت  و كل حر أبي شرد و هجر في الشتات". على حد وصف البيان.

 

وذكر البيان أنه "بعد سبعة عقود من الظلم و التهجير و التشريد لشعبنا الفلسطيني المقدام و تحديدا منذ يوم  15 مايو  سنة1948 و هذا الشعب الأبي المسلوب من أرضه و وطنه و مختلف الأحرار في كل بقاع العالم يخلدون هذا اليوم  ؛ ذكرى نكبة فلسطين الأبية  بعد إعلان الكيان الصهيوني الغاصب استقلاله يوم ١٤ مايو ١٩٤٨  على أرض أغتصبها ظلما وعدوانا  هو و من تواطأ معه  من أذيال الكفر و الطغيان." على حد تعبير البيان.

 

 

 

 

 

 

 

جمعة, 15/05/2020 - 16:56